الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 05:38 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

وزير الري يوجه بحل مشاكل المياه وتطبيق نظم الري الحديث

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري
الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري

اجتمع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، مع عدد من قيادات الوزارة، وبمشاركة الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، والدكتور خالد عبد الحي، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، لعرض خطة المركز القومي لبحوث المياه، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرنس.

وخلال الاجتماع، وجه "عبد العاطي" بأهمية ربط منظومة البحث العلمي والخطة البحثية للمركز القومي لبحوث المياه، وحل مشاكل المياه في مختلف التخصصات، فضًلا عن إجراء بحوث تطبيقية في مجال ترشيد المياه، وتطبيق نظم الري الحديث، ورفع كفاءة إدارة المياه.

اقرأ أيضًا : عاجل | ”شبورة وأمطار خفيفة”.. الأرصاد تعلن طقس اليوم الجمعة على المحافظات

وشدد وزير الري على ضرورة الاستفادة من نواتج تطهير الترع، والمقاومة البيولوجية للحشائش الغاطسة، كما تم استعراض الخطة البحثية والدراسات التطبيقية لمعهدي بحوث إدارة المياه وصيانة القنوات المائية والتابعين للمركز القومي لبحوث المياه، فضًلا عن المشروعات المشتركة بين المعهدين وجهات الوزارة المختلفة خلال العام المالي الحالي.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطي، على أنه من المهم إعداد بحوث تطبيقية في مجال ترشيد المياه وتطبيق نظم الري الحديث، والاستفادة من تقنيات الطاقة المتجددة، إضافًة إلى برامج رفع كفاءة إدارة المياه على الترع الفرعية وهندسات الري.