الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمن يكشف حقيقة شاب زعم اختطافه لابتزاز والده في ميت غمر

المتهمين
المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تحت قيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020، سر غموض بلاغ وصل لقسم شرطة ميت غمر بمديرية أمن الدقهلية من مقاول بغياب ابنه عن المنزل، وتلقيه اتصالا هاتفيا من مجهول عبر هاتف نجله أبلغه خلاله بخطفه صحبته وطلب منه "مبلغ مالي" كفدية لإطلاق سراحه.

خطف

وقامت فرق البحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية نتج عن العثور على المُبلغ بغيابه في إحدى الطرق الزراعية مجاورة لمنطقة سكنه ممزق الملابس ومصاب بسحجات وجروح.

أقوال الشاب 

وبسؤال "الشاب" أمام رجال البحث الجنائي، قرر أنه حال سيره بدائرة القسم استوقفه مجهولان تعدى عليه أحدهما بسلاح أبيض"سكين"، والآخر بقطعة حجرية على رأسه مُحدثين إصابته وقاما باقتياده لداخل دراجة بخارية "توك توك" قيادة سائق، وإصطحبوه إلى إحدى الشقق السكنية.

وأضاف الشاب أثناء التحقيقات معه، بقيامهم بتركه في مكان العثور عليه، والاستيلاء على هاتفه المحمول الخاص به بعد علمهم بقيام والده بالإبلاغ عن الواقعة.

تحريات البحث الجنائي

وكشفت التحريات الأولية لضباط البحث الجنائي، إلى عدم صحة ما جاء بأقوال المُبلغ "الشاب"، بغيابه وقيامه بافتعال قصة اختطافه بالاشتراك مع 3 من أصدقائه، وذلك لابتزاز والده والتحصل منه على مبلغ مالي"فدية" واقتسامه فيما بينهما.

وأكدت التحريات أن المتهمين قاموا بالتوجه إلى مكان إقامة أحد المشتركين معه والاتصال بالمُبلِغ من هاتف ابنه ومساومته على دفع مبلغ الفدية مقابل إطلاق سراحه، وبعد علمهم بقيام والده بالإبلاغ عن الواقعة في  قسم الشرطة، قام اثنان من المتهمين بإحداث إصابة المُبلغ بغيابه على خلاف الحقيقة، واحتفاظ أحدهم بهاتف المحمول والتوجه لمنطقة العثور عليه بعد اتفاقهم على ذلك لإيهام والده بصحة واقعة اختطافه وسرقة هاتفه الخاص به.

اقرأ أيضًا: ”خفضنا سعر الليلة بسبب كورونا”.. اعترافات المتهم الرئيسي في شبكة دعارة مدينة نصر

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، في القبض عليهم وبحوزتهم هاتف المبلغ بغيابه، وسلاح أبيض" سكين"، وبمواجهتهم أمام جهات التحقيق بما جاء بأقوال المبلغ بغيابه أيدوها واعترفوا بارتكابهم الواقعة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق معهم .