الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أكّد أن العام الدراسي لن يتم إلغاؤه

طارق شوقي: ”اللي يشوف الصحة أولوية على التعليم يطبق ذلك على نفسه”

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ اليوم الإثنين هو أكثر أيام العام الدراسي تسجيلًا للحضور الطلابي، وهو اليوم الأول لتطبيق رفع الغياب عن الطلاب حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

وقال شوقي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" على شاشة "on e"، مساء الإثنين: "المدرسة تفتح أبوابها أمام الطلبة لمن يرغب في الحضور أو يتعلم في البيت.. ومن يقول صحتنا أولوية عن التعليم يطبق ذلك على نفسه مش على الدولة".

اقرأ أيضًا: الشيشة رجعت تاني.. لميس الحديدي تهاجم المواطنين بسبب تصاعد إصابات كورونا.. فيديو

وأضاف: "الدراسة سيتم استكمالها سواء في المدرسة أو في البيت لأن الامتحانات هتكون تحريرية بمراقبة ولن تكون شفوية ولا في البيت، وبالتالي فإنّه لم يتم إلغاء أو تعليق الدراسة، فهذا أمر غير مطروح للنقاش".

وتابع: "النهاردة أكبر نسبة حضور في السنة كلها، والمديرون قالوا ياريت كنتم رفعتوا الغياب من البداية علشان الولاد يحضروا.. هناك أغلبية كاسحة ترغب في ذهاب أبنائهم للمدرسة، لكن الأصوات اللي بتعرقلنا لها أغراض خاصة".

واستطرد: "الآباء يتخذون القرار الأكثر حكمة، ومن يقلق على أولاده فهناك مصادر أخرى للتعلم، لكن الأمور تسير بشكل جيد"

اقرأ أيضًا: استشاري أمراض صدر: معدل انتشار سلالة كورونا الجديدة أسرع بنسبة 150%

وأشار شوقي إلى أنّ هدف الوزارة هو إكمال المحتوى التعليمي، وقال: "لو هنقفل نقفل البلد كلها، مش نقفل المدارس ونسيب السناتر والكافيهات والمسارح وغيره، كورونا بتيجي في السنتر أكتر من المدرسة".