الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

الصحة العالمية: 2 بليون جرعة ستوزع على دول العالم في أول يناير المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة مها الرباط، المبعوث الخاص لمدير منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة استطاعت توقيع اتفاقيات مع عددًا من الدول لتوفير 2 بليون جرعة من لقاحات كورونا الأمنة والفعالة والتي حصلت على كل الموافقات.

وأضافت المبعوث الخاص لمدير منظمة الصحة العالمية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن الصحة العالمية سوف تبدأ توزيع اللقاحات في أول يناير المقبل على الدول التي تكون في حاجة إلى لقاح كورونا لمواجهة الفيروس.

وأكدت الرباط، على الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، مشيرة إلى تجنب التجمعات وعدم المكوث في الأماكن المغلقة وارتداء الكمامة خارج المنزل.

وأوضحت الرباط، أنه تم إجازة عددًا من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، بشكل طارئ لاستخدامها لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدة أنه على كل دولة تحديد الفئات الأكثر عرضة للإصابة، ولديها الجاهزية لاستقبال اللقاح وتحديد آليات توزيعه على المواطنين.

اقرأ أيضًا: عاجل | تعليق حركة الطيران بين مصر وسلطنة عمان حتى 29 ديسمبر

وأكدت الرباط، أنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد التي ظهرت في بريطانيا أكثر خطورة على الإنسان، ولكنها أكثر قدرة على الانتشار.