الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأولمبية عن انتخابات اتحاد الكرة: فيفا لا تقدر على تعطيل القانون المصري

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، الموقف النهائي من إجراء انتخابات اتحاد الكرة في الفترة المقبلة، عقب حل اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، وتعيين لجنة ثلاثية برئاسة أحمد مجاهد.

وخلال تصريحاته حول هذا الجدل، قال هشام حطب لبرنامج "ملعب أون" على قناة أون تايم سبورتس: "من يمكنه إلغاء القانون أو تخطيه والتحكم فيه؟ عملنا قانون مطابق للمعايير والمواصفات العالمية حتى نتخلص من نغمة التهديدات المستمرة من قبل الفيفا".

وأضاف: "اليوم كان آخر يوم لعقد جمعية عمومية عادية وموعدها المحدد من 1-7 وحتى 1 أكتوبر، وهو ما لم نلتزم به، وهو ما يعني أنه لا يجوز للفيفا ولا غيرها تعطيل القانون المصري حتى تجرى انتخابات أو غيره".

وتابع: "جميعنا مع إجراء الانتخابات ولكن جه الوقت أن نقف لتطبيق القانون، مرينا بوقت تعطلنا خلاله حتى وضع كل نادي لائحته، حتى نتماشى مع المعايير الدولية، لذلك لا يمكن لأحد كسر القانون المصري".

اقرأ ايضًا: الطريق للعاشرة الإفريقية.. بعثة الأهلي تصل النيجر استعدادًا لسونيديب بدوري الأبطال

وواصل: "قولًا واحدًا، ما دمنا تخطينا فترة 30 أكتوبر لا يمكن لنا إجراء انتخابات، اللجنة الأولمبية ليس لديها الصلاحية لإلغاء القانون، هذه دولة قانون.. تواصلنا مع رئيس الاتحاد الجديد حتى نصل للاستقرار، ونخطط لإقامة الانتخابات في موعدها بعد دورة طوكيو المقبلة".