الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

حنان سليمان لـ”الطريق” عن انتقاد تمثال محمد صبحي: لو محترمناش الكبير نبقى مش مظبوطين

حنان سليمان
حنان سليمان

أعربت الفنانة حنان سليمان عن استيائها الشديد، من انتقاد البعض لإهداء الفنان الكبير محمد صبحي النجوم الذين كرمهم احتفالًا بمرو 50 سنة على مسيرته، تمثالًا يحمل اسمه وصورته، مشيرة إلى أنها مقدرة وممتنة لـ تكريمها، رغم أنها لم تحضر التكريم لظروف خاصة بالتصوير.

وقالت حنان سليمان: "والله أنا مش بحب اللي بيدوروا على مدخل للانتقاد وزي ما بيقولوا "حبيبك يبلعلك الزلط"، مش ممكن كل حاجة حلوة ندور على مدخل علشان ننتقد فيها، ده تقدير من فنان أستاذ قدر كل الناس اللي اشتغلوا معاه من القامات الكبيرة والأساتذة إلى العمال، ده أستاذ، عيب ما يقال ومايصحش".

وأضافت حنان سليمان في تصريح خاص لـ"الطريق": "ما فعله محمد صبحي لافتة كبيرة من أستاذ كبير بنشكره عليها وبنشكره لوجوده وسطنا، أنا حزينة على الناس اللي بيدورا على أي شيء لانتقاده، إحنا في حاجة لأن نتكاتف والصناعة في خطر عيب أوي".

وأشارت حنان سليمان إلى أنها لم تذهب للتكريم لظروف خاصة بالتصوير، معبرة عن امتنانها لمحمد صبحي وتقديرها من قبله رغم أنها لم تشارك معه سوى في عملًا واحدًا ليس من إنتاجه بل من إنتاج جلال الشرقاوي.

وواصلت حنان سليمان حديثها موضحة أن محمد صبحي تذكر جميع من عملوا معه حتى زميل يدعى زين نصار رغم أنه ابتعد عن الفن منذ فترة، مضيفة: "عيب مايصحش لازم نبص للجانب المشرق قبل ما ندور على مأخذ وكتر ألف خيره وده فعل مايخرجش غير من كبير وأستاذ".

اقرأ أيضًا: خاص | لبلبة عن انتقاد محمد صبحي بسبب التمثال: هو في أروع من كدة

واستكملت: "التمثال عليه صورته، لإن هو اللي بيكرمنا وقال الناس دي هما أسباب وجودي في المكان ده فهو بيدي التكريم باسمه، ده مش وقته يكفي ما إحنا فيه المفروض أي لمحة وأي تصرف من كبار نقدره ونجله ونحترمه دول كبارنا لو محترمانش الكبير نبقى مش مظبوطين وفينا حاجة غلط".