الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:39 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

بومبيو يتهم روسيا بخرق الأمن السيبراني الأمريكي ومؤسسات نووية

مايك بومبيو
مايك بومبيو

أعلنت الخارجية الأمريكية اليوم السبت أن روسيا تقف وراء الهجمات الإلكترونية التي استهدفت العديد من الإدارات والهيئات الأمريكية مؤخرا.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى أن الدليل على أن روسيا هي من تقف وراء الهجوم الإليكتروني الذي تعرضت له بلاده هو اكتشاف برنامج "ذي مارك ليفين شو" الإليكتروني، وفقا لما ورد على صحيفة "بولتيكو" الأمريكية.

اقرأ أيضا : إجراءات عاجلة في الكونجرس لمواجهة حملة تجسس شرسة ضد أمريكا


برنامج معلوماتي

 

وكشف بومبيو أنه كان هناك جهود عديدة تبذل لاستخدام جزء من برنامج معلوماتي لدس رمز أساسي داخل أنظمة الحكومة الأمريكية، منوها أنه على يقين بأن الحكومة الروسية دائما ما تحاول اختراق شبكات الحكومات الأمريكية باستمرار.

وأعرب العديد من أعضاء مجلس الشيوخ عن تعجبهم من صمت البيت الأبيض، وأكدوا على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد روسيا، طالما أنه ثبت تورطها في إجراءات ومخططات تمس الأمن القومي الأمريكي.

بايدن يتوعد

 

من جانبه توعد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بمعاقبة من نفذوا هذه الهجمات الإليكترونية على الحكومة الأمريكية، موضحا أن هناك خرق بعيد المدى للأمن السيبراني، وهذا يتطلب فرض عقوبات صارمة على منفذيها.

اقرأ أيضا :عاجل | الخارجية الأمريكية تستعد لغلق قنصلياتها في روسيا

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن هناك أدلة عديدة على حدوث اختراق لشبكة دائرة الطاقة الأمريكية وإدارة الأمن القومي النووي، التي تدير الأسلحة النووية.