الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الطريق” يكشف... لماذا حصل المتهمون بتعرية ”سيدة الكرم” على البراءة؟

سيدة الكرم
سيدة الكرم

قال المحامي إسماعيل سيد دفاع المتهمين بالتعدي وتعرية "سعاد ثابت" المعروفة إعلاميا بـ"سيدة الكرم"، إن محكمة الجنايات أصدرت أمس حكما ببراءة المتهمين من تعرية الشاكية، ومن المقرر أن تضع المحكمة حيثيات حكمها خلال شهر من تاريخ إصدار الحكم.

وأضاف إسماعيل في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "في رأيي أن المحكمة قضت ببراءة المتهمين بسبب تناقض أقوال سيدة خلال الجلسات الخمسة التي تم فيها الاستماع لأقوالها، إحداها أمام المباحث والأربعة أمام النيابة العامة، مشيرًا إلى أن أقوالها تناقضت واختلفت في كل مرة".

وتابع محامي المتهمين، أن من أسباب برءاة المتهمين هو اتهام السيدة لشخص لم يكن موجودًا في محل الواقعة وهذا ما تم إثباته أمام المحكمة، مشيرًا إلى أن هذه هي الأسباب الأولية من وجهة نظرى ووفقا لاطلاعي على أوراق الدعوى والترافع فيها ونتنظر حيثيات الحكم التي ستضعها هيئة المحكمة.

وأمر المستشار النائب العام بتكليف المكتب الفني بمكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بواقعة "سيدة الكرم"، وذلك فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه.

وأصدرت محكمة جنايات المنيا، حكما ببراءة 3 متهمين بمتورطين في قضية الاعتداء على السيدة سعاد ثابت، 70 عامًا، والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة الكرم" في مركز أبوقرقاص، في أعقاب حدوث مشاجرة بين أبناء القرية عام 2016.