الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:53 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… أول تحرك رسمي من اتحاد الكرة على إلغاء مباراة مصر وتونس

الجبلاية
الجبلاية

أعلن جمال محمد علي، رئيس بعثة منتخب مصر للشباب مواليد 2001، تقدمه باحتجاج رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على إلغاء مباراة المنتخب ضد نظيره التونسي والتي كان مقررًا لها مساء اليوم الجمعة، على استاد رادس.

وقال جمال محمد علي خلال تصريحاته لقناة "التونسية الرياضية": "تقدمنا باحتجاج رسمي للكاف على إلغاء المباراة ونتيجة المسحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا بسبب الجدل الذي حدث، اسالوا الطبيب ماهر الزهار رئيس اللجنة الطبية عن سبب إلغاء المباراة، هو المتسبب في ذلك".

وأضاف علي: "مسحة اللاعب أحمد نبيل كوكا تسبب في تأخير المباراة من الأول، تسلمت ظهر اليوم نتيجة مسحة اللاعب من نفس المعمل الذي يتعامل معه الاتحاد الإفريقي، وجاءت المسحة سلبية وخضع اللاعب للأشعات اللازمة وجاءت سليمة 100%".

وتابع: "وصلنا بقائمة المنتخب لـ15 لاعبا، وافق مراقب المباراة على خوضها في موعدها، وقبل انطلاقها بـ10 دقائق تفاجئنا بإيجابية عينات لاعب، والزهار أخطرنا بأننا لن نخوض اللقاء لأن 14 لاعب فقط هم الجاهزين للمباراة وليس 15".

اقرأ أيضًا: عاجل | استبعاد منتخب مصر من مباراة تونس في بطولة شمال أفريقيا

وأكمل: "مسحة حمزة علاء لا تشكل أي أزمة، استلمنا نسخة أصلية من مسحة اللاعب الخاصة بالكاف وجاءت سلبية، سنقدم احتجاج رسمي على إلغاء المباراة وأخطرت مراقب المباراة بذلك، وبالنسبة لاستكمال المسابقة فمصلحة اللاعبين أهم وسندرس هذا القرار خلال الوقت القادم".