الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحارس العملاق.. الأهلي يحتفي بعيد ميلاد محمد الشناوي

محمد الشناوي
محمد الشناوي

احتفت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالأخطبوط الأحمر محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، الذي يحتفل اليوم 18 ديسمبر بمناسبة عيد ميلاده الـ 32.

ونشرت الصفحة الرسمية للمارد الأحمر صورة للشناوي، معلقة عليها: "حارس عملاق.. قائد.. الأفضل في القارة.. نحتفل اليوم بعيد ميلاد حارسنا محمد الشناوي.. نتمنى لك عيد ميلاد سعيد".

وبدأ سور الأهلي العظيم حياته في صفوف ناشئى المارد الأحمر، منذ عام 2002، قبل أن يخرج في تجارب أخرى في موسم 2009 بالدوري الممتاز مع فريقي طلائع الجيش وبتروجيت، ونجح في اقناع مسؤولي القلعة الحمراء في شرائه مرة أخرى، في موسم 2016 - 2017.

اقرأ أيضًا: في عيد ميلاد محمد الشناوي.. مواقف سور الأهلي العظيم الصعبة

وفي الموسم الماضي، حقق الشناوي رقمًا قياسيًا جديدًا باسمه، بمحافظته على نظافة شباكه في 24 لقاء، وإستقبال 8 أهداف فقط، ليعادل الرقم القياسي التاريخي في موسم واحد والمسجل باسم شريف إكرامي في موسم 2016/2017 مع الأهلي.

وعلى المستوى الفردي يعد الشناوي صاحب أكبر مساهمة من اللاعبين في صفوف الأهلي لتحقيق بطولات الموسم الأخير، حيث كان لتصديه الحاسم، وتألقه في منع هجمات المنافسين من هز شباكه السبب في حصد نقاط أكبر للأحمر، وحسم لقبي الدوري المصري، ودوري الأبطال.