الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:02 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأولمبية المصرية تكشف كواليس رحيل لجنة الجنايني عن اتحاد الكرة

الجبلاية
الجبلاية

كشفت اللجنة الأولمبية المصرية كواليس رحيل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، وفقًا للخطاب الرسمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" صباح أمس الخميس.

وقال هشام حطب، رئيس الجنة الأولمبية المصرية، في تصريحاته لقناة "أون تايم سبورتس" وبرنامج "ملعب أون": "من أول ديسمبر، ومنذ عقد الجمعية العمومية الغير عادية لوضع اللائحة الجديدة يوم 27 نوفمبر، اتعرض علينا محضر الجمعية، وتفاجئنا بتوصية الأعضاء بطلبهم بمد فترة عمل اللجنة الخماسية".

وأضاف: "كنا نراجع اللائحة حتى نتأكد من مطابقتها للقانون، وللمعايير الدولية، وقمنا بمراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ووضحنا لهم طلب الأعضاء حول مد فترة عمل اللجنة، مع توضيح الاستقرار في الكرة المصرية وكافة الجوانب حول الأمر، وتركنا لهم القرار النهائي".

وأردف: "تسلمنا يوم الأربعاء الماضي خطاب جديد من فيفا، وفيه أعلنوا تعديل اللجنة، وبناءًا على ما تسلمناه في الأيام الماضية فهو قرار رسمي من الاتحاد الدولي بضرورة تعديل أعضاء اللجنة من 5 لثلاثة فقط وتطبيقه رسميًا".

اقرأ ايضًا: فرجاني ساسي يوضح حقيقة الدعم المادي لمنتخب مصر للشباب في تونس

واختتم: "اما عن قرار اليوم والخاص برحيل اللجنة بالكامل فهو لم يصل إلينا كلجنة أولمبية، وصل للجبلاية مباشرة، وبالتالي أصبح تطبيق القرار ملزم في أسرع وقت ممكن".