الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

رئيس البورصة: سوق المال المنصة الأرخص في الحصول على تمويل الشركات

محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية
محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية

قال محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية، خلال كلمته في ندوة نظمتها لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الثلاثاء، إن هناك عددا من المزايا في قيد الشركات بسوق المال وتزداد الأهمية في قيد الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

اقرأ أيضا: وكالة موديز العالمية تبقي على تصنيفها الائتماني لمصر عند B2

 

وتابع فريد في اللقاء الذي جاء بعنوان "بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة... فرص للنمو والانطلاق" بحضور هبة الصيرفي، مساعد رئيس البورصة لشئون الإفصاح والمشرف على قطاع الإفصاح في البورصة، أن البورصة هي المنصة الأرخص في الحصول على التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف التوسع في النشاط وتوسيع قاعدة الملكية.

 

ولفت فريد إلى أن البورصة تشمل حوافز ضريبية مغرية منها الإعفاء من ضرائب الأرباح الرأسمالية، التي حددها القانون، وانخفاض نسبة الضرائب على التوزيعات النقدية للشركات المقيدة لتصل إلى 5%، وفق قانون دعم البورصة الذي تم إصادره مطلع العام، مقارنة بنسبة 10% للشركات غير المقيدة.

 

 

وقال فريد، إن هناك ميزة انخفاض تكلفة التمويل الذي يأتي من المساهمين أو المؤسسات الخارجية المحلية أو الأجنبية، في البورصة المصرية، للشركات المقيدة، إذ تخفض مؤسسات التمويل من تكلفة التمويل للشركات المقيدة في البورصات بسبب ثقتها في نتائجها المالية، والإفصاح بشكل دوري عنها، ناهيك عن القدرة على التخارج من الشركات بشكل قانوني وسهل.

 

وتابع فريد أن البورصة تطبق قواعد الحوكمة، في التعاملات بين المساهمين والشركة أو الممولين والشركة، وهو ما يساعد الشركات خاصة العائلية للحفاظ على نشاط الشركة من خلال ضمان استمرارية النشاط وفقا لنظام مؤسسي.

موضوعات متعلقة