الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أم وابنتها تلتقطان قنبلة يدوية ”بالخطأ”.. والعواقب مرعبة (صور)

اشتعال قنبلة يدوية فى المطبخ
اشتعال قنبلة يدوية فى المطبخ

من بين جميع القطع الأثرية التي يرغب المرء فى امتلاكها من الحرب العالمية الثانية، من المؤكد أن القنبلة غير المنفجرة ليست واحدة منها، ولسوء حظ أم وابنتها فى المملكة المتحدة، لم يكن لديهما أي فكرة عن انفجار مثل هذا الشيء فى مطبخهما يومًا ما بعد التقاطه.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، فإن الأم جودي كروز وابنتها إيزابيلا البالغة من العمر ثماني سنوات محظوظتان لأنهما على قيد الحياة بعد انفجار قنبلة يدوية من الحرب العالمية الثانية داخل مطبخهما مؤخرًا.

لكن كيف انتهى المطاف بقنبلة عمرها 75 عامًا فى مطبخ العائلة؟، حدث ذلك بعد أن تعثرت الأم وابنتها فى الجسم الغريب أثناء سيرهما على طول الشاطئ بالقرب من منزلهما، واعتقدت الأم أن الجسم الغريب كان متحجرًا أو عظمًا قديمًا، حتى أنها شاركت صوراً له على وسائل التواصل الاجتماعي، مناشدة متابعيها للمساعدة على معرفة هذا الشئ.

ونقلت صحيفة LadBible عن جودي قولها: "لقد نشرت صورا على مواقع الحفريات والآثار وكان لدي الكثير من الردود ولكن لم يقترح أحد أنها يمكن أن تكون قنبلة يدوية".

وقال أحد المستخدمين، إنه كان تقيؤًا للحوت وطلب من جودي أن تنقبه لتكتشف ذلك، ولكن مع ذلك، سرعان ما أدركت جودي وابنتها أن الشيء كان أكثر فتكًا.

وقالت جودي، إن ابنتها صرخت وخرجت من المطبخ عندما تحول الشيء إلى "كرة نارية"، وبشجاعة كافية، أمسكت الأم بالقنبلة وركضت معها بطول ذراعيها قبل أن تلقيها فى الحوض، وبعد ذلك، نقعت منشفة فى الماء وألقتها فوق القنبلة لإخماد النار.

اقرأ ايضًا: قتل أكثر من 100 شخص.. Broomway الممر الأكثر فتكا فى بريطانيا (صور وفيديو)

ومن جانبهم، جاء الجيران مسرعين إلى منزل جودي وأبلغوا خدمات الطوارئ، ولحسن الحظ، لم تتعرض الأم وابنتها لأي إصابات.

وتابعت الأم: "كانت فكرتي الأولى هي إنقاذ ابنتي ومنزلي وقططي وكلابي، ومع وجود ابنتي بأمان فى الحديقة، ركضت إلى الطابق العلوي للحصول على القطط.

ونشرت جودي صورا على فيسبوك لحوضها وما تبقى من القنبلة بعد اشتعالها.

وكتبت: "محظوظة جدًا لأن كل شيء انتهي بدخان وبعض الأوساخ فقط .... يسوع!! لن أجمع الأشياء من الشاطئ من الآن فصاعدًا ....".