الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث سينوفارم: لقاح سينوفاك يعتمد على نسخة غير نشطة من فيروس كورونا

لقاح سينوفاك-ارشيفية
لقاح سينوفاك-ارشيفية

قال المتحدث الرسمي لشركة "سينوفارم" إن اللقاح "سينوفاك" المضاد لفيروس كورونا، أثبت فاعليته على خلق أجسام مضادة للفيروس بنسبة نجاح تخطت الـ97%، لمن تم تلقيحهم بدولة إندونيسيا، وذلك وفق تقارير لموقع "بلومبرج".

 

وأشار الشريك الإندونيسي لـ"سينوفارم" إلى أن معدلات الفاعلية للقاح لن تنتهي إلا في يناير عقب إعلان نتائج المرحلة الثالثة من خلال التجارب السريرية هناك.

 

ووأضاف أن طريقة لقاح "سينوفاك Sinovac"، تعتمد على وجود نسخة غير نشطة من فيروس كورونا الجديد، والتي تعمل على تعليم وتنبيه أجهزة المناعة بالفيروس الحقيقي والعمل على تدميره وردعه، وهذه الطريقة يتم عملها في كثير من الأمراض الأخرى كالتهاب الكبد، والإنفلونزا، وشلل الأطفال.

وأضاف متحدث سينوفارم، أن الشركة لاتزال في فترة تحليل البيانات الخاصة بالمرحلة الـ3 بعد تجربتها في دولة البرازيل، متوقعة الحصول على مؤشر على مدى فاعلية اللقاح، منوها على إعطاء جرعات لمئات الآلاف من الأشخاص محليًا ببكين.

 

من جانبه، أعلنت شركة "فايزر" الشهر الماضي، عن وصول فاعلية اللقاح الذي يتم تطويره مع BioNTech SE إلى معدل حماية 90% من خلال لقاح شركة مودرنا Moderna .

 

اقرأ أيضا: عاجل | رويترز: المصابون بكورونا 70 مليون.. والوفيات 1.6 مليون حول العالم

 

وأظهر تحليل للقاح استرازينيكا AstraZeneca Plc، نتائج حول تحقيق اللقاح حماية تصل إلى 70% من المشاركين المصابين بالمرض.

 

وتابع الموقع: لا يزال منظمو الأدوية، ومنظمة الصحة العالمية، يعتبرون اللقاح يمكن استخدامه على نطاق واسع إذا كان بإمكانه حماية 50% على الأقل من الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا.