الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”توك توك بـ5 آلاف جنيه والجثة ببلاش”.. تفاصيل جديدة في قضية ”سفاحي الدقهلية”

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تفاصيل وملابسات جديدة كشفتها التحقيقات حول سقوط تشكيل عصابي لسرقة مركبات التوك توك بمحافظة الدقهلية، والمعروف أفراده بـ"سفاحي الدقهلية"، حيث تبين أن المتهمين بعد قتلهم قائد التوك توك، يحملوه على سيارة، ثم يتوجه به إلى تاجر بمدينة الحوامدية، وبيعه مقابل 5 آلاف جنيه، يتقاسمهم المتهمين فيما بينهم.

اقرأ أيضا: عاجل| النائب العام يصدر بياناً بشأن اعتداء شقيقين على الأهالي بالورديان

واستمرت التحقيقات نحو 9 ساعات مع 3 شباب كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة مركبات التوك توك، بميت غمر بمحافظة الدقهلية، بعد قتل قائديها.

واعترف المتهمين بارتكابهم جريمتين في يوم واحد، حيث قاموا باستدراج أول ضحاياهم من الشارع، وطلبوا منه توصيلهم إلى إحدى القرى بمركز أجا، بالتوك توك وأثناء سيرهم بالطريق بمنطقة زراعية نائية قاموا بخنقه من الخلف حتى فارق الحياة، وتعدى المتهم الثالث على جثة المجني عليه بعصا غليظة حتى انفجرت رأسه منه وقاموا بإلقائه بأحد المصارف.

اقرأ أيضا: ”تعالى يا ابني نروح أنا نظري على قدي”.. كيف قُتل ”عم رمسيس” وسط الشارع في الورديان؟

واستدرج المتهمون، ثاني ضحاياهم من قرية كفر دماص التابعة لدائرة المركز، بدعوى توصيلهم إلى إحدى القرى المجاورة، وأثناء سيرهم بمنطقة نائية قاموا بخنقه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتعدى المتهم الثالث أيضًا عليه بالضرب بعصا حتى انفجرت الدماء منه، وألقوه بأحد الزراعات، واستقلوا التوك التوك مرة أخرى.

اقرأ أيضا: ”كان في إعدادي وقت الجريمة”.. والدة متهم في”الفيرمونت”: ”ابني فتح عينه على الدنيا لقى نفسه وسط السوابق”

وأشار المتهمون خلال التحقيقات إلى أنهم استوقفوا أحد الشباب وطلبوا منه توصيلهم إلى إحدى القرى التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، وأثناء سيرهم نفذوا جريمتهم بنفس الطريقة، حتى ألقوا الجثة بإحدى الزراعات، موضحين أنهم يبيعون التكاتك لدى عميلهم بجنوب محافظة الجيزة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، من القبض على تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص تخصصوا في سرقة "التكاتك"، وقتل أصحابها.

اقرأ أيضا: 9 ثوان ترصد لحظة انهيار عقار حدائق القبة ”فيديو”

تلقى قسم شرطة أجا، بلاغا بالعثور على جثة شاب عائمة على مياه المصرف، حيث تبين إن الجثة لشاب يدعى "سمير إيهاب عبد الحميد عبد اللطيف" 18 سنة سائق توك توك، ومقيم بكفر الهجرسى التابع لدائرة المركز، ولم يتم العثور على التوك التوك.

وشكل فريق بحث جنائي برئاسة مدير المباحث المديرية اللواء مصطفى كمال، بالاشتراك مع الأمن العام، لكشف ملابسات العثور على 3 جثث فى مناطق مختلفة في عدة مناطق بمدينة ميت غمر.

وبتقنين الإجراءات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، تشكيل عصابى مكون من 3 أشخاص مسجلين، وبتتبع خط سير الجناة، تمكن رجال المباحث من القبض عليهم أثناء استقلالهم "توك توك"، وبمواجهتهم أمام مدير البحث الجنائي اعترفوا بارتكابه الواقعة.

وأقر المتهمون، تفصيليا أمام رجال المباحث أنهم استدرجوا المجنى عليه بالمركبة "التوك توك" قيادته بزعم توصيلهم وحال سيرهم بالقرب من أحد المصارف بدائرة المركز، حيث تعدوا عليه بالضرب وألقوه بمياه المجرى المائي واستولوا على مركبة "التوك توك"، وفروا هاربين.

وأضاف المتهمون، أنهم قتلوا سائق توك توك واستولواعلى مركبة "التوك توك"، بعد أن استدرجوه بحجة توصليهم إلى مكان بعيد من نطاق المركز وفى طريقهم قاموا بقتله وتخلصوا من جثته بإلقائها بمنطقة زراعية بدائرة مركز شرطة ديرب نجم بالشرقية.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية، أن المتهمين يستخدمون أسلوب الخداع واستدراج السائقين وإعطائهم مبالغ 50 جنيها لتوصيلهم مناطق معينة خاصة بالمتهمين، ويقيمون بقتلهم ويتخلصون من جثثهم في مياه المصارف القريبة من دائرة المركز.