الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا التنمية والصحة يتابعان تطورات مبادرة البنك المركزي لدعم القطاع الصحي

اجتماع وزيرا الصحة والتنمية المحلية بالمحافظين
اجتماع وزيرا الصحة والتنمية المحلية بالمحافظين

اجتمعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية الحلية، من خلال "الفيديو كونفرانس" بمحافظي "القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والمنوفية وكفرالشيخ والشرقية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وقنا"؛ لمناقشة مبادرة البنك المركزي في دعم القطاع الصحي بالمحافظات، واحتياجات المستشفيات خلال الفترة الحالية والقادمة.

وأشار"شعراوي"، إلى أنه تم التأكيد مع وزيرة الصحة والمحافظين، على ضرورة اتخاذ إجراءات فيروس كورونا الاحترازية، مع التوجيه برفع كفاءة مستشفيات الحميات والصدر.

اقرأ أيضا: عاجل | حقيقة تعرض محافظة القاهرة لزلزال فجر اليوم

وعرض المحافظين خلال اللقاء احتياجات بعض المستشفيات من تجهيزات طبية وشبكات غازات وخزانات الأكسجين، وأجهزة الأشعة المقطعية واحتياجات القوى البشرية من الفرق الطبية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن مبادرة البنك المركزي سيبلغ قدرها 1.4 مليار جنيه، في الأجهزة الطبية ورفع كفاءة المستشفيات المقترحة لاستقبال المواطنين خاصة مستشفيات الصدر وكذا توفير أجهزة التنفس الصناعي واسطوانات الأكسجين.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الاجتماع شهد أيضا استعراض جهود وزارة الصحة والسكان في رفع كفاءة شبكات الغازات، وتوفير خزانات الأكسجين وأجهزة الأشعة المقطعية بمستشفيات وزارة الصحة؛ لمواجهة فيروس كورونا.