الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد رحيله بـ3 سنوات.. الاتحاد الإفريقي يمنح عيسى حياتو الرئاسة الفخرية لـ”كاف”

عيسى حياتو وعصام الحضري
عيسى حياتو وعصام الحضري

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" منح الرئاسة الفخرية للكاميروني عيسى حياتو، الرئيس السابق للاتحاد، تقديرًا لإنجازاته وأعماله على الساحة الرياضية في القارة السمراء.

وجاء ذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف مساء اليوم الخميس، بأحد الفنادق القاهرة، ومن ثم إصدار بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني للإعلان عن تفاصيل الاجتماع.

وقال كاف في بيانه: "قررت اللجنة التنفيذية أن تقترح على الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم منح صفة رئيس كاف الفخري للسيد عيسى حياتو، الشخصية البارزة في كرة القدم الإفريقية عن جميع أعماله".

وأضافت: "ترأس هذا القائد الفخري للكاف لمدة 30 عامًا، من 1987 إلى 2017، وتميزت فترة عمله بخدمة تطوير كرة القدم الإفريقية، والتي دافع عنها أينما كانت هناك حاجة لذلك".

أمم إفريقيا 2020

عن بطولة أمم إفريقيا 2020 والتي تحتضنها دولة الكاميرون، أكد الكاف على جاهزية البلاد لاستضافة الحدث، حيث أوضحت في بيانها: "أحيطت اللجنة علمًا بتقرير الزيارة التفقدية الأخيرة للبنية التحتية (الملاعب وملاعب التدريب والفنادق) والتي تمت في أكتوبر 2020 في الكاميرون".

اقرأ أيضًا: باتشيكو يصدم أوباما قبل مواجهة المقاولون العرب بالدوري الممتاز

وتابع: "استقبلت المدن الثلاث المضيفة للبطولة، وهي ياوندي ودوالا وليمبي، زيارة وفد CAF، لاحظت اللجنة بارتياح أن البلد المضيف مستعد لاستضافة الحدث".