الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:19 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال: اقتربنا من تصنيع أول سيارة كهربائية في مصر

 السيارات الكهربائية الجديدة
السيارات الكهربائية الجديدة

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب عبر برنامجها 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، اليوم الأربعاء، إن السيارات الكهربائية الجديدة التي ستصنعها شركة النصر، ستظهر للنور قريبا والشحنة الواحدة مدة تسييرها 400 كيلو.

 

اقرأ أيضا: صندوق مصر السيادي ينشئ منصة استثمارية مع الإمارات بـ20 مليار دولار

هشام توفيق

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، أن مرحلة الدراسة لتصنيع السيارات الكهربائية مر عليها عام، وسيتم إنتاج السيارات الكهربائية الجديدة في شركة النصر للسيارات، بشراكة مع الشركة الصينية والتي أنتجت 7% من السيارات الكهربائية غالميا، أى حوالى 7 ملايين سيارة كهربائية حول العالم.

 

وتابع وزير قطاع الأعمال العام، أن الشركة الصينية دونج فينج، طورت على السيارة الكهربائية، وتعتبر مكوناتها متوسطة، وتتحمل التشغيل التجارى والتكسى وخلافة، وسعرها معقول للمواطن المصرى.

 

وذكر وزير قطاع الأعمال العام، أن استبدال السيارات الغاز أو البنزين لسيارات كهربائية لا يوجد بند لهذا، مرجحا أنه فى عام 2030 ستكون عدد السيارات التى تنتج من الكهرباء أكثر من السيارات البنزين، ونسعى أن يكون المكون المحلى 58% من السيارة.

 

وقالت وزارة قطاع الأعمال، في بيان لها أمس الثلاثاء، إنه في ضوء التوجه العالمي نحو التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة، وتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن تخفيض مستوى التلوث وتصنيع سيارة كهربائية مصرية بالتعاون مع شركات عالمية، تم التعاون مع كبرى الشركات المصنعة للسيارات في الصين لإنتاج السيارات الكهربائية.

 

وذكر البيان أن شركة النصر ستوقع خلال الفترة المقبلة عقودا للشراكة مع شركة "دونج فينج" الصينية لإنتاج 25 ألف سيارة ركوب كهربائية سنويًا.