الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب حميات كورونا يكشف أعراض كورونا ”الحالية”.. وسبب تزايد الإصابات

كورونا في مصر
كورونا في مصر

كشف الدكتور ماهر الجارحي نائب مدير مستشفى حميات إمبابة أنّ معدل انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية زاد بشكل ملحوظ مع دخول فصل الشتاء وانخفاض الرطوبة.

وقال الجارحي في تصريحات لفضائية "mbc مصر 2"، اليوم الأربعاء، إنّ هذه الحالة المناخية مناسبة بشكل كبير لانتشار الفيروس، مشدّدًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من أجل محاولة السيطرة على الحالة الوبائية.

اقرأ أيضًا: ”بدون ذكر أسماء”.. وفاء عامر تتحدث عن أزمة دينا الشربيني وتوجه لها نصيحة

وأضاف أنّ أغلب أعراض الإصابة بفيروس كورونا تشمل الصداع والصعوبة في البلع وارتفاع درجات الحرارة والكحة والزكام والشعور بتكسير في الجسم، مشيرًا إلى أنّه إذا شعر المريض بإرهاق حاد في القفص الصدري ووجود آلام في الحلق فعليه التوجه للطبيب على الفور.

يُشار إلى أنّ الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة السكان، استقبلت اليوم الأربعاء، السفير البريطانى لدى مصر، جيفرى آدامز، وذلك لبحث سبل التعاون لتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" فور ثبوت فاعليتها.

وناقش اللقاء آليات توفير لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" بعد ثبوت فاعليته، التى تعمل عليه إحدى الشركات البريطانية الكبرى، وبالأخص للفئات ذات الأولوية ولديهم عوامل خطورة.

وأكّدت الوزيرة أهمية التعاون مع مختلف دول العالم والشركات الدولية لتوفير لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وقالت إنّ حصول أول مواطن بريطانى بالأمس على لقاح فيروس كورونا المستجد يعد حدثًا تاريخيًا وبادرة أمل للعالم.

اقرأ أيضًا: التموين تعلن مشروعًا استثماريًا بـ30 مليار جنيه لتوفير السلع الغذائية الأساسية

وأشارت إلى التزام مصر بالتوزيع العادل للقاحات فور ثبوت فاعليتها وآمنها، موضحة أن التعاون مع التحالف العالمي للقاحات "جافي" من خلال مبادرة "كوفكس" لضمان توفير لقاحات فيروس كورونا المستجد فور ثبوت فاعليتها وتوزيعها بشكل عاجل للدول.