الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:06 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

رجل يكتشف مأوى من الحرب العالمية الثانية فى حديقة منزله

اكتشاف مأوي من الحرب العالمية الثانية
اكتشاف مأوي من الحرب العالمية الثانية

اكتشف جد هندي الأصل يبلغ من العمر 68 عامًا مؤخرًا ملجأ غارات جوية فى الحرب العالمية الثانية فى المنزل الذي عاش فيه على مدار الأربعين عامًا الماضية.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، كان المأوى تحت حديقته وتم اكتشافه بالصدفة عندما كان يقوم بتفتيش غطاء فتحة غريب.

ويعتبر الجزء الأكثر إثارة للفضول فى القصة عندما قام كاندوا باتيل، الذي كان يعمل مشرفًا فى المدرسة، بالاكتشاف أثناء عمله فى حديقة منزله الواقع فى مدينة ولفرهامبتون البريطانية.

وبحسب التقارير فإن منزل باتيل تم بنائه فى عشرينيات القرن الماضي وأن المالك السابق قد صنع مأوى هوائيًا كبيرًا فى الحديقة خلال الحرب العالمية الثانية.

اقرأ أيضًا: لغز الجسم الغامض.. مجموعة فنون أمريكية تبيع الأحجار مقابل 45 ألف دولار (فيديو)

ومن المثير للاهتمام أيضًا، أن باتيل وزوجته أوشا لم يكن لديهما أدنى فكرة عن وجودها لأكثر من 40 عامًا.

وقال باتيل لصحيفة "ذا صن"، "كنت أتساءل دائمًا عن سبب وجود غطاء فتحة التفتيش، وأثناء الإغلاق قررت أنا وزوجته أن نرفعه، ولاحظنا أن أسفل الغطاء كان شيئًا ملموسًا كأنه غطاء اَخر، وبدأنا الحفر واتضح أنه سلم للأسفل، وكان من المدهش رؤية كل الخطوات مكشوفة.

وتمكن باتيل، بمساعدة بسيطة من أصدقائه، من حفر 10 أقدام أسفل الملجأ، ثم قام بطلاء جدران المأوى وتركيب بعض الطاولات والأضواء، وبذلك، حول المكان إلى بار حيث يمكن هو وعائلته وأصدقائه من الاسترخاء به.

ويعتقد أن معظم الشوارع كانت تستخدمها خلال الحرب، ومن المحتمل أنها تستوعب 40 شخصًا داخل الغرفة.