الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:32 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

لغز الجسم الغامض.. مجموعة فنون أمريكية تبيع الأحجار مقابل 45 ألف دولار (فيديو)

الجسم الغامض
الجسم الغامض

استحوذت مجموعة الفنون الأمريكية The Most Famous Artist التي تتخذ من نيومكسيكو مقرا لها، على الاهتمام من خلال استخدام الأعمال الفنية المتطورة عالية المستوى فى الماضي القريب، وأبرزها تحول علامة لوس أنجلوس الشهيرة "هوليوود" إلى "هوليويد" فى عام 2017 ليلة رأس السنة.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، يبدو أن مجموعة الفنون، أعلنت مسؤوليتها عن المسلات المعدنية الغامضة المكتشفة فى ولاية يوتا وكاليفورنيا، ونشرت سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، مشيرة إلى أنهم كانوا مسؤولين عن وضعها فى الطبيعة، وفقًا لما ذكرته Mashable يوم الجمعة.

وعبر حساب المجموعة على إنستجرام، نشرت المجموعة صورتين، إحداهما تُظهر كتلة يوتا المتراصة الشهيرة المتاحة للشراء والأخرى المماثلة ملفوفة فى سيلوفان واقٍ فى مستودع، وبعد فترة وجيزة، نشرت المجموعة TMFA صورة ثالثة تظهر منليثًا ثالثًا تم اكتشافه مؤخرًا، وقفت لفترة وجيزة على قمة جبل باين فى كاليفورنيا.

وسأل متابعو Instagram على إنستجرام عما إذا كانوا قد قاموا بإنشاء وحدات متراصة ووضعوها، وأجابت المجموعة بشكل غامض، "إذا كنت تقصدنا، نعم"، كما أضافت المجموعة قسمًا إلى موقعها على الإنترنت يسمى "Monoliths-as-a-service".

وقام موقع Mashable بتغريد أسئلة لمؤسس المجموعة ماتي مو، حيث تلقى إجابة لم تؤكد أو تنكر الموضوع، بينما لم تشارك أي معلومات إضافية، فى تلميح إلى أن TMFA ستكشف المزيد من التفاصيل فى المستقبل المنظور.

اقرأ أيضًا: مسؤولة محلية: الجسم الغامض اختفي من ولاية كاليفورنيا (صورة)

وردت المجموعة على طلب Mashable للتعليق: "لا نستطيع أن نقول الكثير بسبب الجوانب القانونية للتركيب الأصلي، يمكن أن أقول إننا معروفون جيدًا بالأعمال المثيرة من هذا النوع وفى هذا الوقت نقدم أشياء فنية أصلية من خلال monoliths-as-a-service، ولا يمكننا إصدار صور إضافية فى هذا الوقت ولكن يمكنني أن أعد المزيد حول هذا فى المستقبل أيام وأسابيع ".

ووفقًا لموقعهم على الإنترنت، تبيع مجموعة TMFA الوحدات المتراصة التى عرضتها عبر الإنترنت مقابل مبلغ متواضع قدره 45000 دولار لكل منها، بما فى ذلك التسليم.

وقال مو معلقًا على العرض المقدم من قناة فوكس نيوز: "نحن نجرب أيضًا المطبوعات والألعاب، وسوف نطلق سراحهم إذا كان هناك طلب من العملاء".

وعندما سُئلت المجموعة عن الغرض من وضع الأحجار المتراصة في أماكن غير متوقعة ، كان ردًا مهذبًا ولكنه مراوغ وغير واضح.

وجاء نص التعليق:"ما هي أفضل طريقة لإنهاء هذا العام الجديد أكثر من السماح للعالم بالاعتقاد بإيجاز أن الفضائيين قاموا بالاتصال فقط ليصابوا بخيبة أمل لأنه مجرد الفنان الأكثر شهرة".

وفى حين أن الأشخاص المهتمين بالأحجار المتراصة التي تذكرنا بالخيال العلمي الكلاسيكي للقرن العشرين ينتظرون "الدليل الإضافي" الموعود، نشرت المجموعة فنًا مفاهيميًا وعروضًا للهيكل، بتاريخ أغسطس 2020 ، ويبدو تقريبًا نفس الأعمدة ثلاثية الجوانب التي ذهبت على مدار الأسبوعين الماضيين.