الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حلقة صيد الثعالب.. بلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ريهام سعيد

ريهام سعيد
ريهام سعيد

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض، ببلاغا للمستشار حمادة الصاوي النائب العام ضد الإعلامية ريهام سعيد، لتعذيبها ثعلب على الهواء، مطالبا بالتحقيق في هذا الموضوع وإصدار الأمر بضبط المبلغ ضدها وتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

اقرأ أيضا: ”قطع صوابعه ورماه من الدور الرابع”.. تفاصيل مقتل نجار على يد عاطل بـ 15 مايو

وقال "صبري" في بلاغه، إن موجة كبيرة من الغضب استقبلت حلقة جديدة من برنامج المذيعة ريهام سعيد "صبايا الخير" بعد توقف دام مدة عامين، مشيرا إلى أن هذه المرة طلّت على جمهورها بحلقة موضوعها "صيد الحيوانات"، قامت فيها بضرب وتعذيب ثعلب صغير مكبل حتى انهمرت دموعه أمام الكاميرات، الأمر الذي دعا جمعيات حقوق الحيوان المختلفة للاعتراض على الحلقة وشن حملات شارك فيها عدد كبير من الجماهير التي تأثرت بالمشهد الصعب مطالبين بمعاقبتها وإيقاف البرنامج.

اقرأ أيضا: ”لقيت ابني ميت جوه الغسالة”.. تفاصيل مصرع طفل بكرداسة

وواصل "صبري"، أن الحلقة التي تم عرضها تم خلالها تعذيب الثعلب وكسر قدمه أعقبتها حملات لإيقاف البرنامج ومحاكمة سعيد والتي اعتادت على حملات الهجوم والمحاكم بسبب حلقاتها المثيرة للجدل على مدار سنوات.

اقرأ أيضا: ”مش قادر يا أستاذة”.. مدرسة تتعدى على طفل بالضرب بـ”سلك كهربائي” في...

واختتم بلاغه، أن ريهام سعيد كانت قد توقفت عن تقديم برنامج "صبايا الخير" في أغسطس 2019 بعد صدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمنع ظهورها في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة بسبب تصريحاتها المسيئة عن أصحاب الوزن الزائد.