الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 09:46 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم جامعة دمنهور تشارك في مبادرة جول الرياضية بالعاصمة الإدارية حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص

بعد اختفائه من أمريكا ورومانيا.. الجسم الغامض المثير للجدل يعود مجددا (صور)

ظهور الهيكل المعدني الغامض فى كاليفورنيا
ظهور الهيكل المعدني الغامض فى كاليفورنيا

استمرارًا لمسلسل الغموض حول الاكتشاف الأخير للهيكل المعدني الغامض "المنليث"، وعلى طريقة كتب الخيال العلمي الكلاسيكية لعام 1968 من تأليف آرثر سي كلارك، يقوم العالم بتخمينات حول أصل ظهور "المتراصة اللامعة" فى مناطق مختلفة على الأرض، وهل يمكن أن تكون هذه فرصتنا للتواصل مع حضارة فضائية غريبة، أم أنها مجرد مزحة؟!.

وبدأت القصة عند ظهور هيكل معدني غامض فى صحراء ولاية يوتا الأمريكية، وقد تم رصده فى الأصل فى 18 نوفمبر من قبل مسؤولي الدولة الذين كانوا يقومون بإحصاء عدد الأغنام من طائرة هليكوبتر، ومنذ ذلك الوقت وانتشرت بعض النظريات حول ما يمكن أن يعنيه ذلك بالنسبة للبشر، لكن لم يتم تأكيد أي منها، وبنفس الغموض الذي أحاطه وقت العثور عليه، فقد اختفى الآن أيضًا.

وعقب اختفاء الهيكل المعدني المثير للجدل من صحراء يوتا الأمريكية بعد يوم تقريبًا من اكتشافه، تم العثور على متراصة معدنية جديدة فى تل باتكا دواميني هيل فى مدينة بياترا نيمت فى رومانيا، وسط ظروف غامضة أيضًا مثل سابقتها، وبعد يوم من الظهور فى أجواء غامضة اختفي الهيكل المعدني مجددًا.

وبحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، ذكرت صحيفة محلية أمريكية أمس الأربعاء، أنه تم العثور على قطعة معدنية غامضة أخرى للمرة الثالثة وتشبه الهيكل الموصوف فى رواية الخيال العلمي الشهيرة للمؤلف البريطاني آرثر سي كلارك، على قمة جبل فى وسط كاليفورنيا.

ووفقًا للصحيفة، ظهر "المنوليث" على قمة جبل باين بالقرب من بلدة أتاسكاديرو الأمريكية، صباح الأربعاء.

وعلى ما يبدو أن المسلة ذات الجوانب الثلاثة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وطولها 10 أقدام "3 أمتار" وعرضها 18 بوصة "45 سم"، وقد تم لحام القطعة معًا فى كل زاوية، مع تثبيت المسامير على الألواح الجانبية بفولاذ قوي داخل الإطار، حسبما ذكرت أتاسكاديرو نيوز.

وعلى عكس الهيكل الغامض الذي تم العثور عليه فى نهاية شهر نوفمبر فى ولاية يوتا الأمريكية والذي بلغ طوله 3.6 متر "12 قدمًا"، يبدو أن العمود اللامع المكتشف حديثًا فى كاليفورنيا غير مثبت بالأرض ويمكن نقله إذا تم استخدام قوة كبيرة.

اقرأ أيضًا: عقب اختفائه من أمريكا.. ”الهيكل المعدني الغامض” يظهر فى رومانيا (صور)

اقرأ أيضًا: بعد يوم من اكتشافه.. اختفاء الهيكل المعدني الغامض في صحراء يوتا الأمريكية (صور وفيديو)

ومن غير المعروف من الذي وضع الهيكل على قمة الجبل، والذي يعد بالفعل منطقة جذب سياحي، حيث ينشر العشرات من المتنزهين صورًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت الصحيفة أن السلطات المحلية على علم بوجود المنصة المثبتة على قمة الجبل، ولكن ليس لديها معلومات أخرى عن المسلة.

ومع اختفاء الجسم الغامض فى ولاية يوتا يوم الجمعة الماضية، واختفاء واحد اَخر فى رومانيا أول أمس الثلاثاء، يظل الهيكل الكاليفورني الوحيد من نوعه فى الوقت الحالي على الأقل.

وجدير بالذكر أنه فى فيلم الخيال العلمي الكلاسيكي "ملحمة الفضاء" لكلارك عام 1968 وفى المعالجة اللاحقة للفيلم من قبل ستانلي كوبريك وكلارك عام 2001، تحدثت الرواية عن أنه تم زرع أحجار متجانسة مستطيلة من قبل حضارة فضائية غير معروفة كبوابة دخول إلى الأرض من الفضاء، وفى الكتاب والفيلم يوقظ "المنولث" ذكاء قبيلة من القردة ما قبل التاريخ على الأرض، ويبدأ تطورها على مدى ملايين السنين فى العصر الحديث هومو سابينس، وهو ما أعاد هذه النظرية إلى الواجهة بعد اكتشاف الأجسام الغامضة.