الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة بنيويورك يشارك في اليوم الدولي للتضامن مع فلسطين

وزارة الخارجية- أرشيفية
وزارة الخارجية- أرشيفية

شارك السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في الاحتفال الذي أقامته لجنة ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وجاء ذلك بمشاركة كلا من أنطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة، وسفراء فلسطين، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والاتحاد الأفريقي، وممثلي رئاسة مجلس الأمن، ورئاسة حركة عدم الانحياز، ومنظمات المجتمع المدني، ولجنة التحقيق الأممية في الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

اقرأ أيضا: مجلس الوزراء: التعاقد على 20 مليون جرعة لقاح لكورونا من خلال ”المالية والصحة”

وأشار السكرتير العام للأمم المتحدة، إلى أن القضية الفلسطينية تعد من عمر الأمم المتحدة منذ إنشائها، وعلى الرغم من إيقاف خطط الضم الإسرائيلية، إلا أن النشاط الاستيطاني مازال مستمرا خاصة في القدس الشرقية، وأن الأمم المتحدة تدعم استئناف المفاوضات. كما أكد أن موقف الأمم المتحدة يتحدد بناءً على القرارات الأممية ذات الصلة، والتي تؤكد على إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، مطالباً المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لوكالة الأونروا.

وأكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، على الدور التاريخي لمصر في دعم القضية الفلسطينية، وتواصل مصر التأكيد على أنه لا مجال لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، دون أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة عبر إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.