الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:19 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صراع خارج الخطوط.. مورينيو يواصل استفزاز جوارديولا قبل مواجهة توتنهام ومانشستر سيتي

مورينيو وجوارديولا
مورينيو وجوارديولا

صراع من نوع خاص بين الثنائي الإسباني بيب جوراديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، وغريمه البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لتوتنهام هوتسبير، حيث تشهد الخطوط خارج المستطيل الأخضر دائمًا على تصريحات النارية المتبادلة بين الطرفين.

 

وسخر مورينيو من عملية تجديد التعاقد بين جوارديولا ومانشستر سيتي الأخيرة، ليستمر في قيادة الفريق حتى 2023، حيث قال في تصريحاته: "الشيء الوحيد المؤكد هو أنه لم يوجه أحد سلاحًا إلى رأس جوارديولا لتوقيع العقد".

 

وأضاف: "إنه سعيد بالبقاء وبالتأكيد أجرى محادثات مع أشخاص أقوياء في النادي، سيكون لديه الدافع للمضي قدمًا والتوقيع ، لذلك يجب أن تكون سعيدًا".

وأضاف: "إنه يؤدي بشكل جيد للغاية كما فعل دائمًا في جميع أنديه" ، فقد ذهب البرتغالي إلى أبعد من ذلك قليلاً.

وتابع: "نحن فريق أفضل ومانشستر سيتي أيضًا، لقد أنفقوا في السوق 150 مليون جنيه إسترليني، لقد قضوا سنة أخرى مع بيب، سنة أخرى من لاعبيه يعملون مع مدرب رائع".

في اليوم العالمي للتسامح | سقوط ضحايا وإعدام الرموز.. كيف بدأت أشهر عداوات كرة القدم؟

وتعود العداوة بين المدريبن في حرب التصريحات عقب كل مباراة، حيث قال "بيب" في أحد المؤتمرات: "مورينيو فاز طيلة الموسم داخل قاعة المؤتمرات، ولهذا السبب يجب منحه لقب دوري الأبطال، هو الرئيس في القاعة ويعرف أكثر من أي أحد هنا".

وسلطت الصحف العالمية الضوء على الصراع الشرس خارج الخطوط، حيث جاء في صحيفة "ميرور" البريطانية تحت عنوان "مورينيو يعتقد مشاركة سترلينج في مباراة اليوم على الرغم من الغياب عن مباراة إنجلترا بسبب إصابة صغيرة، وبيب يرد: هل أنت طبيب يا جوزيه؟".

 

في حين كتبت صحيفة "ديلي إكسبريس": "حرب سترلينج.. بيب وجوزيه في صراع مرير بسبب استبعاد رحيم من إنجلترا".