الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 03:28 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد تعرف علي فعاليات اليوم الخامس لمعرض دمنهور السابع للكتاب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى مدحت بركات مهنئًا المصريين بنصر أكتوبر: «على العهد للمضي قدمًا نحو التنمية والبناء»

عاجل… استهداف قافلة عسكرية بالعاصمة الصومالية مقديشو

الشرطة الصومالية
الشرطة الصومالية

تعرضت قافلة عسكرية تابعة لقوات حفظ السلام الأفريقية اليوم الأربعاء، لهجوم عنيف نتيجة انفجار عبوة ناسفة بمديرية كارات في العاصمة الصومالية مقديشو، وفقا لما ورد على وكالة "رويترز".

وأشار العديد من شهود العيان في تصريحات أدلوا بها لمختلف وسائل الإعلام الصومالية، إلى أن القوات الإفريقية المعروفة بإسم "أميصوم" أطلقت نار كثيف سقط على إثرها ضحايا دون تحديد عددهم.

ووصلت القوات الأمنية الصومالية إلى موقع التفجير وطوقت المكان، لكن السلطات الصومالية لم تقدم حتى الآن أي تفاصيل أخرى عن الحادث.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن عادة ما تتبنى حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة هذه الهجمات .

اقرأ أيضا: عاجل | سقوط قتلى وجرحى في تفجير انتحاري بالقرب من أكاديمية الشرطة في مقديشو

ويعد هذا الانفجار الثاني في مقديشو خلال أقل من 24 ساعة، حيث فجر انتحاري نفسه، الاثنين الماضي، في مطعم قرب أكاديمية الشرطة وأسفر عن 5 قتلى و8 جرحى.