الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”القصير” يشهد توقيع بروتوكولي تعاون بين الريف المصري والبنك الزراعي

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

شهد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء 18/11/2020، توقيع بروتوكولين للتعاون المشترك، أحدهما بين قطاع الزراعة الآلية التابع للوزارة وشركة تنمية الريف المصري الجديد، والآخر بين الشركة والبنك الزراعي المصري.

ويأتي الإتفاق في إطار دعم المستفيدين من مشروع شركة الريف المصري الجديد، ومشروع تنمية المليون ونصف المليون فدان، بهدف التوسع الأفقي، وخلق مجتمعات متكاملة، بما يساهم في تقليص الفجوة الغذائية، وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار"القصير" إلى أن التعاون المشترك يهدف إلى التوسع في تقديم الخدمات المصرفية، وخدمات الميكنة الزراعية للمستفيدين بشركة تنمية الريف المصري الجديد،مؤكدًا أن التعاون بين البنك الزراعي والشركة، يستهدف تشجيع المستفيدين وتمويل مشروعاتهم، والتوسع في أقراض المستفيدين الجادين الراغبين في تحقيق تنمية حقيقية على أرض الواقع.

اقرأ أيضًا: في مختلف التخصصات.. جامعة القاهرة تطلق قافلة طبية جديدة

ووقع علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، بروتوكول تعاون مع اللواء عمروعبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، لتمويل مستثمري المشروع القومي لاستصلاح المليون ونصف المليون فدان بمناطق "المغرة، غرب غرب المنيا، امتداد غرب المنيا، الفرافرة القديمة، منطقة ابار توشكى، الطور".

وأكد "فاروق"، أنه من المقرر أن يشمل التعاون، دراسة إنشاء فرع جديد للبنك بمناطق المشروع، لتسهيل عملية التواصل مع المستفيدين، بحيث يقدم البنك كافة أنواع التمويلات المتوسطة وطويلة الأجل؛ لتمويل الشراء والاستحواذ على الأصول الإنتاجية من الآت ومعدات وميكنة زراعية، ومحطات طاقة شمسية، وتمويل حفر آبار، وطلمبات ري.

ووقع رئيس الشركة، بروتوكول تعاون مع الدكتور عادل الأشقر، رئيس قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لإنشاء محطة للزارعة الآلية بالمنطقة الخدمية بمنطقة المغرة في محافظة مطروح بمشروع استصلاح وتنمية مشروع المليون ونصف المليون فدان.