الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المنزلاوي يطالب الجهات الحكومية بتفعيل قرارات التيسير على المستثمرين

مجد الدين المنزلاوي
مجد الدين المنزلاوي

قال المهندس مجد الدين المنزلاوي،  نائب رئيس الشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن العائد الاستثماري في مصر مجزي وأعلى من كثير من الدول الأخرى، مطالبا الوزارات المعنية تنفيذ القوانين بتفعيل قرارات التيسير على المستثمرين.

 

اقرأ أيضا: عاجل | تراجع أسعار الدولار لأقل مستوى منذ تحرير الصرف أمام الجنيه

محمد أبو العينين، رئيس شعبة المستثمرين

وتابع نائب رئيس الشعبة العامة للمستثمرين،  في اجتماع للشعبة مساء اليوم، أن الضرائب في مصر لازالت أقل من مثيلاتها في دول العالم سواء ضريبة القيمة المضافة أو الدخل أو الضريبة العقارية.

ولفت المنزلاوي، في الاجتماع الذي عقده النائب محمد أبو العنين رئيس الشعبة، مع مجلس إدارة الشعبة، إلى أن المستثمر يهمه في المقام الأول العائد الاقتصادي من المشروع الذي ينشئه، والثاني هو درجة المخاطر الموجودة في المجتمع الذى سزف يستثمر فيه.

 

وأضاف نائب رئيس الشعبة العامة للمستثمرين، مساء اليوم الثلاثاء، أن المشروعات الاستثمارية في مصر، لابد أن تكون مبنية على دراسات جدوى دقيقة سواء للمشروعات الصغيرة أو المتوسطة أو الكبيرة.

 

وأكد رجل الأعمال، الذي يترأس لجنة الصناعة في جمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أهمية توفير أراض صناعية للمستثمرين تكفي الاحتياج، مطالبا الهيئة العامة للاستثمار بضرورة وضع استراتيجية وقوائم للمشروعات التى يمكن طرحها على المستثمرين خلال الفترة المقبلة معتمدة على الحد من الاستيراد.

وتابع المنزلاوي، أن الانكماش العالمي الذى حدث خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا سبب رئيسي في انخفاض الاستثمار في مصر خلال الفترة الماضية، مطالبا بضرورة تفعيل دور الهيئات والجهات التابعة للوزارات المعنية لتنفيذ القوانين والتشريعات التى وضعتها الحكومة للتيسير على المستثمرين.