الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة وجود عجز في كراسات شروط الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي

الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي
الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد تواصله مع الهيئة القومية للبريد، على ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن وجود عجز في كراسات شروط الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي في الإعلان الـ14 بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

 

اقرأ أيضا: مصطفى وزيري لـ”الطريق”: ”اديني فلوس اكتشف لك مقبرة”.. و40 بعثة أجنبية فشلت في كشف آثار سقارة

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء، مُؤكدا أنه لا صحة لوجود أي عجز في كراسات شروط الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي بمكاتب البريد في المحافظات.

 

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان للجلس عن رصد الشائعات والرد عليها، توافر كراسات الشروط للمواطنين بكميات كافية بجميع مكاتب البريد.

 

وأشارت الهيئة القومية للبريد، في ردها على المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أنه تم بيع أكثر من 160 ألف كراسة شروط حتى الآن، وجارٍ ضخ كميات إضافية منها نظرا للإقبال الكبير على الشراء.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في التقرير، جميع المواطنين الراغبين في شراء كراسات الإسكان عدم التزاحم بالمكاتب، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث أن الإعلان ساري حتى 7 ديسمبر القادم، ولا يعتد بأسبقية شراء الكراسات.

 

وقال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TeN"، صباح اليوم السبت، إن الإعلان الرابع عشر أتاح الفرصة لطلاب الجامعات التقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي والذي يحدد الشريحة من سن 21 سنة إلى 50 سنة، ولكن بشرط أن يكون يعمل بأي وظيفة حتى إذا كانت وظيفة حرة ويستطيع أن يقدم الورق الخاص بالتقديم وشروط الكراسة.