الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

”الصحة” تعلن بروتوكول جديدا لحالات كورونا: البلازما للحالات الخطرة فقط

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة صدور النسخة الرابعة للبروتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وقسمت النسخة الرابعة للبروتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، الحالات إلى ثلاث أنواع وهي: "خفيفة، ومتوسطة، وحالات خطرة".

الحالات الخفيفة

عقار هيدروكسي كلوروكين بمقدار جرعة 400 ملجم مرتين في اليوم الأول، ثم جرعة 200 ملجم مرتين لمدة 6 أيام، أو حصول المريض على عقار إيفرمكتين، أو حصول المريض على عقار فافيبيرافير مرتين يوميا في اليوم الأول جرعة 1600، ثم 600 ملجم مرتين يوميا، إلى جانب حصول المريض على الزنك 50 ملجم يوميا، وأسيتيل سيستين 200 ملجم، ولاكتوفرين مرتين يوميا وفيتامين سي يوميا.

الحالات المتوسطة

عقار هيدروكسي كلوروكين أو إيفرمكتين للحالات المتوسطة، مع علاج الإيدز "لوبينافير / ريتونافير"، وكذلك رمديسفير للحالات ذات معدل الخطورة المرتفع.

الحالات الخطرة

عقار رمديسفير أو لوبينافير/ ريتونافير، بالإضافة إلى البلازما ضمن خطة العلاج قبل 12 يوما، وذلك لما حققته البلازما من نتائج إيجابية وهي ما زالت تحت الاختبار أيضا.

وقالت وزارة الصحة، في بيانات سابقة لها إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

اقرأ أيضًا: إعادة اختبار كورونا لصلاح واثنين من لاعبي منتخبي مصر وتوجو

وخصصت وزارة الصحة، عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.