الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

BMW تطلق وحشها الكهربائي xi

BMW iX..وحش كهربائي ألماني
BMW iX..وحش كهربائي ألماني

تطرح BMW السيارة الكهربائية الفاخرة "xi" والمنافسة بقوة في هذا المجال أمام تسلا Tesla وفولفو Volvo.

بعد الظهور الرسمي لسيارة BMW iX الكهربائية بوظائفها المتميزة، جذبت انتباه الناس، الأمر الذي يعكس جدية مجموعة BMW في تعظيم إمكانياتها في مجال السيارات الكهربائية.

وبحسب موقع engadget.com، ستتخذ سيارة BMW iX الكهربائية خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لأسطول السيارات الكهربائية العملاقة الألمانية بمحركها المزدوج بقوة 500 حصان، والذي سيمكنها من الانتقال من وضع السكون في أقل من 5 ثوانٍ للوصول إلى سرعة 100 كم/ ساعة.

وبالنسبة لعملية الشحن ومدتها فإن مجموعة بي إم دابليو BMW لم تترك شيء للصدفة حيث سيتمكن مالكو سيارة BMW iX شحنها لمدة 10 دقائق فقط لتقطع مسافة 120 كم بينما ستستعيد بطاريات السيارة 80% من قدرتها بشحنها 40 دقيقة فقط.

يمكن لسيارة BMW iX السير بسرعة تزيد عن 480 كم / ساعة بشحنة واحدة، وهي الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في نظام الدفع الرباعي في BMW، وداخليا سوف يجد مالكو السيارة رحابة كبيرة بمساحة مريحة تبدأ بلوحة عدادات رقمية أنيقة بمقاس 12.3 بوصة بالإضافة إلى شاشة متطورة تعمل باللمس قياس 14.9 بوصة.

وتصبح BMW iX أيضًا أول سيارة كهربائية في فئة السيارات الفاخرة تدعم تقنية 5G، والتي تضمن اتصالاً فائق السرعة ودقيقًا مع المركبات الأخرى.

سيارة BMW iX أولى السيارات الكهربائية من الفئة الفاخرة التي تدعم تقنية الجيل الخامس 5G

وحتى الآن، لم تعلن BMW عن السعر الرسمي لسيارة BMW iX، لكنها تتوقع أن تظهر أنه للحصول عليها، ستحتاج إلى دفع أكثر من 100000 دولار، خاصة مع إعداد بي إم دابليو BMW - التي تتوقع بين السيارة الكهربائية رقم مليون لها بحلول عام 2021- تلك السيارة لتكون منافسة لطراز X من تسلا Tesla و XC40 Recharge من فولفو Volvo.

اقرأ أيضا: بتقنيات فائقة.. تعرف على مواصفات ”إيدج” لعام 2021