الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة: الإمارات توافق على استيراد الكتاكيت والبيض من مصر

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وافقت على بدء استيراد الكتاكيت وبيض التفريخ وبيض المائدة من مصر، وكذلك اللحوم المصنعة المستوردة من الأبقار والأغنام والماعز والدواجن.

وأوضح وزير الزراعة، أن الوزارة تلقت خطابا رسميا من وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وافقت المنظمة العالمية لصحة الحيوان سابقا على عدد من منشآت الدواجن المصرية خالية من مرض إنفلونزا الطيور.

وأعلن وزير الزراعة عن خطة الوزارة المستقبلية لتطوير صناعة الدواجن، بعد إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية اعتماد مصر رسميا ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور.

وأفاد الوزير، أن مدى الاستفادة من هذا الإعلان الذي يؤدي إلى استعادت مصر مكانتها الرائدة في تصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بعد غياب دام 14 عامًا، وفتحت مجال التصدير أمام الشركات العاملة في الدواجن والمشتركة بالفعل في برنامج المنشأت الخالية للتصدير.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار النفط.. برنت يسجل 41.62 دولارا للبرميل

وأوضح وزير الزراعة، أن الإدارة العامة للخدمات البيطرية فتحت المجال أمام تصدير الدواجن إلى دول مختلفة، وفي نفس الوقت شجعت إجراءات التصدير وحفزت الشركات الأخرى للانضمام إلى البرنامج، لأن صناعة الدواجن في مصر تحقق حاليًا نجاحًا كبيرًا وتتمتع بالاكتفاء الذاتي منها وفائض قابل للتصدير يفيد المربين واصحاب المشروعات دون التاثير على السوق المحلي.