الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:58 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الدولي: شراكة جديدة مع مصر لمدة 5 سنوات

مارينا ويس، المديرة الإقليمية للبنك الدولي في مصر
مارينا ويس، المديرة الإقليمية للبنك الدولي في مصر

قالت مارينا ويس، المديرة الإقليمية للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، إن مجموعة البنك الدولي ومصر تبدأن الاستعدادات لاستراتيجية شراكة جديدة مدتها 5 سنوات.

وأضافت ويس، أن الشراكة تأتي في إطار التعاون وتوفير الدعم الفني وإطلاق القوة الحقيقية للاقتصاد، وجاء ذلك خلال كلمتها في فعالية نظمتها وزارة التعاون الدولي والبنك الدولي لإطلاق عدد نوفمبر من تقرير "مرصد الاقتصاد المصري: إطلاق العنان لإمكانات مصر في الإنتاجية وخلق فرص العمل".

وأوضحت المديرة الإقليمية للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، أن المناقشات حول تنفيذ إطار الشراكة لا تزال في مراحلها الأولى، مشيدة بمصر لتنفيذها إصلاحات اقتصادية جريئة بين عامي 2016 و2020.

وأشارت ويس إلى أنه على الرغم من تحديات وباء كورونا، نجحت مصر في الحفاظ على أداء اقتصادي مستقر في عام 2020، وذلك من خلال إصلاحات مالية ونقدية، وإصلاحات قطاع الطاقة في السنوات القليلة الماضية، وأن مصر الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تحقق نموا إيجابيا خلال 2020، وأن أداءها الاقتصادي خلال الأزمة الحالية جيدا بشكل كبير.

اقرأ أيضا: 30 مليار دولار.. ”التمثيل التجاري” يستهدف زيادة الصادرات إلى إفريقيا

وأوضحت ويس، أن وباء كورونا الحالي قد تكون فرصة لتسريع تنفيذ الإصلاحات اللازمة للتغلب على العقبات التي تواجه أنشطة القطاع الخاص وخلق فرص عمل، والتركيز على بناء رأس المال البشري، وتشجيع استثمارات القطاع الخاص، وخلق فرص عمل جديدة وضمان الإدماج الاجتماعي.

موضوعات متعلقة