الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر والسودان تناقشان سبل جذب الاستثمار ودعم صناعات الأدوية

اجتماع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة - اليوم
اجتماع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة - اليوم

قالت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة، ناقش دعم مصر للسودان في العملية الاستثمارية وتنمية الاقتصاد، في لقاءِ مع السفير محمد إلياس، سفير جمهورية السودان لدى القاهرة.

 

اقرأ أيضا: عقب فوز بايدن.. سعر الدولار يستقر أمام الجنيه وفق آخر تحديث الأحد 8-11-2020

المستشار محمد عبد الوهاب

وبحسب بيان رسمي للهيئة، صادر اليوم الأحد، إن المستشار محمد عبد الوهاب ناقش أوجه التعاون لزيادة الاستثمارات المتبادلة بين الجانبين، مؤكدا على توافق الرؤى حول المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

 

كما أشار عبد الوهاب خلال اللقاء، إلى ضرورة تشجيع مجتمعات رجال الأعمال في البلدين على إقامة مشروعات مشتركة بين مصر والسودان، تعمل على رفع العملية التنموية في مصر والسودان بما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات المصرية في السودان.

 

وقال الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن اللقاء شهد اتفاق الجانبين على قيام هيئة الاستثمار، بتقديم الدعم الفني للجانب السوداني في مجال إعداد الفرص الاستثمارية والترويج لها وتهيئة البيئة التشريعية في السودان.

 

ووفق البيان، تم الاتفاق على استعراض الفرص الاستثمارية ذات الأولوية للجانب السوداني في عدد من المجالات الهامة على رأسها الزراعة، والصناعات التحويلية، ومجالات صناعات الأدوية، ومجالات الإنتاج الحيواني، وصناعة السكر، والتطوير العقاري.

 

وأوضح بيان الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن سفير جمهورية السودان أشاد بالعلاقات الأخوية بين البلدين، مؤكداً على أهمية زيادة التعاون في المجالات كافة بما يلبي طموحات البلدين الشقيقين.