الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 04:24 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

أنطون! أنطون!.. بغبغان ينقذ صاحبه من حريق منزله بأعجوبة

ببغاء ينقذ صاحبه من حريق منزل
ببغاء ينقذ صاحبه من حريق منزل

أنطون! أنطون! بهذه الكلمات دق بغبغان ناقوس الخطر لإنقاذ صاحبه من حريق منزلهم فى مدينة بريزبين الأسترالية بعد أن صاح على مالكه ليوقظه من النوم، حتى قبل أن تبدأ أجهزة الكشف عن الدخان بإصدار التنبيهات.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، تم تدمير المنزل الواقع فى شارع سالستون فى كانجارو بوينت بالكامل لكن مالكه، أنطون نجوين، تمكن من الفرار بعد أن بدأ ببغاءه يصرخ باسمه مرارًا وتكرارًا عندما بدأت ألسنة اللهب بالانتشار.

ومن جانبه، قال كام توماس، مفتش خدمات الطوارئ والحرائق فى كوينزلاند، إن الببغاء صرخ 'أنتون! أنتون!، مما منح المالك الوقت الكافي للهروب من المنزل المحترق.

اقرأ أيضًا: بغبغان يقلد مشاهير الغناء في العالم بطريقة مذهلة (فيديو)

وبدوره، قال أنطون فى حديثة لشبكة ABC News، "سمعت دويًا، وبدأ الببغاء إريك فى الصراخ، لذا استيقظت وشممت رائحة بعض الدخان، وأمسكت بإريك، وفتحت الباب، ونظرت إلى الجزء الخلفي من المنزل، ورأيت بعض النيران، لذلك أمسكت بحقيبتي وهربت إلى الطابق السفلي.

وأضاف أنطون أنه لم يسمع صوت إنذار الدخان عندما بدأ ببغاءه يصرخ باسمه.

وعلى الرغم من تدمير المنزل، إلا أن خدمة الإطفاء تمكنت من احتواء الحريق فى مكان واحد فقط وعدم الإضرار بالمنازل المجاورة للمنزل المحترق.