الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأب رئيس محكمة ونجله مدلل”.. الحكاية بدأت بـ”فيديو 17 ثانية” ماذا فعل طفل المرور الذي آثار الرآي العام خلال 48 ساعة؟

طفل المرور
طفل المرور

موجة من الغضب والإستياء إنتابت رواد مواقع التواصل الإجتماعي والشعب المصري عامةّ، فور مشاهدتهم مقطع فيديو مدته 17 ثانية، مصورا من داخل سيارة، يُظهر طفلاً لا يتجاوز عمره الـ 14 عاماً، جالسًا على كرسي القيادة، ويتحدث إلى أمين شرطة، يطلب منه الرخص، ليرد عليه الطفل بطريقة لا تليق به، وسخر منه، وعندما سأله الأخير "رخصك فين يا حبيي؟"، رد الطفل ساخرًا "أنت إزاي تعمل لي كده متحطش إيدك عليا"، وفر هارباً بسياراته.. التفاصيل اضغط هنا.

لم يمر سوى بضع ساعات، وحددت أجهزة الأمن بالقاهرة، هوية الطفل، وتبين أنه نجل رئيس محمكة، وأعدت مأمورية وتمكنت من القبض عليه، وإقتياده إلى قسم شرطة البساتين، ومنه إلى محكمة جنوب القاهرة، للتحقيق معه.. التفاصيل اضغط هنا.

ساعات قليلة من وقت القبض على الطفل بطل واقعة التعدي على شرطي المرور، بمنطقة زهراء المعادي، وظهر مقطع فيديو جديد للطفل لا يتجاوز مدته الـ 12 ثانية، وهو يقود السيارة يركب معه بعض أصدقائه، ويسخرون من رجل مرور آخر يمر في الشارع بجوار السيارة، ثم تهكم الطفل على رجل المرور الذي يسير في الشارع قائلًا: "خد يا ابني بتعمل إيه هنا؟"، في الوقت الذي يقول أحد أصدقائه: "ده سيادة المستشار"، وسط تعالي ضحكاتهم وسخريتهم من الرجل، الذي ينظر إليهم مبتسما.. التفاصيل اضغط هنا.

على مدار 6 ساعات متواصلين إستمعت جهات التحقيق لأقوال الطفل بطل واقعة التعدي على شرطي المرور، وأمين الشرطة المعتدي عليه، إضافة إلى أقوال والده وصديق والده، للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة، وبعد الإنتهاء من التحقيقات، أمرت النيابة العامة بتسليم الطفل لأسرته، مع أخذ تعهد عليهم، وتغريم صديق والده 10 آلاف جنيه، لتعريضه حياة الطفل للخطر وقيادته السيارة قبل بلوغه السن القانوني.. التفاصيل اضغط هنا.

خرج الطفل بطل الواقعة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي، بث مباشر.. "فيديو لايف"، فور إخلاء سبيله، ليسخر من أصدقائه، والمعلقين له على خروبه، وتلفظه بألفاظ خادشة للحياء العام رفقة أصدقائه، ليتداوله رواد السوشيال ميديا مطالبين بالقبض عليه، لتتمكن أجهزة الأمن من القبض عليه صباح اليوم الإثنين و4 من أصدقائه.. التفاصيل اضغط هنا.

وصباح اليوم الإثنين تداول رواد الفيسبوك، فيديو جديد للطفل، وهو يسخر من رجل المرور المعتدي عليه، لكسره مرآة سيارته، قائلاً له: "ممكن أضربك علقة موت ومش هتعرف تعمل معايا حاجة"، مع دفعه بيده، في الوقت الذي وقف فيه الرجل متمالكًا أعصابه وكان رد فعله هادئًا.. التفاصيل اضغط هنا.

أُعجب الكثير من الشعب الصري بهدوء فرد الشرطة وتمالكه أعصابه، وكان من بين المؤيدين لذلك اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذي كّرم أمين الشرطة التابع قوة الإدارة العامة لمرور القاهرة، تقديرا لتعامله الرشيد خلال تأديته لواجبه الوظيفى أثناء استيقافه إحدى السيارات يقودها حدث، والذي أساء إلى شخصه عند طلبه إبراز تراخيص السيارة، وفر هاربا معرضا حياة الأمين للخطر.. التفاصيل اضغط هنا.

ومساء اليوم أصدرت نيابة حوادث جنوب القاهرة، قراراً، بإيداع الطفل بطل الواقعة، في إحدى دور الرعاية، لمدة أسبوع، وحبس أصحابه الأربعة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتحرير فيش وتشبيه وصحيفة الحالة الجنائية لكل من المتهمين، وإجراء تحاليل دم وبول للمتهمين لبيان تعاطيعم المخدرات من عدمه.. التفاصيل اضغط هنا.