الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

نشرة أخبار كورونا… إصابات العالم تتجاوز 44 مليون والصحة العالمية تحذر

فيروس كورونا
فيروس كورونا

ارتفاع جديد تشهده معدلات الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، وقرارات بفرض الإغلاق الشامل لمواجهة خطر الوباء، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته اليوم الخميس.


معدل إصابات كورونا في العالم

ارتفع معدل الإصابات جراء فيروس كورونا في العالم لتتجاوز 44 مليون و56 ألف و470، علاوة على وفاة مليون و 168 ألف و 750 شخص، وفقا لـ"فرانس برس".

وأفادت الوكالة بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعد هي أكثر الدول تضررا من هذا الوباء الخطير، حيث وصل عدد الوفيات فيها إلى 226 ألف و 723، وتأتي بعدها البرازيل ثم الهند والمكسيك وبريطانيا.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن نية الاتحاد الأوروبي لتخصيص 100 مليون يورو لشراء وتوزيع اختبارات سريعة لمحاولة وقف تفشي هذا الوباء.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | وفيات الموجة الأولى من الوباء تتجاوز الـ20% في أوروبا وأمريكا

تحذير الصحة العالمية

أكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جبريسوس، أنه لابد من عدم الاستسلام في المعركة أمام خطر فيروس كورونا المستجد، ولابد من مواجهته لتوقف تفشيه، حتى لا تتكرر في مختلف دول العالم المأساة التي تعاني منها أمريكا الآن.

واعترف تيدروس بحالة الإرهاق التي تعاني منها مختلف دول العالم الآن بسبب الجهود التي تبذل في مواجهة هذا الوباء الخطير الذي أسفر عن وفاة أكثر من 1.1 مليون شخص، لكنه دعا إلى مواصلة المعركة غداة إعلان كبير موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، بأن الولايات المتحدة لن تتمكن من السيطرة على الفيروس وتركز في شكل أكبر على الأدوية واللقاحات.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | اليونان تتخطى 500 حالة يوميا وإجمالي إصابات لبنان 59881

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.