الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المركزي المصري: الاحتياطي الفيدرالي ربما يخفض سعر الفائدة بنهاية العام

 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قال البنك المركزي المصري، في تقرير التعليق الأسبوعي علي الأسواق العالمية إن سوق السندات الأمريكية تراجع خلال تعاملات الأسبوع الماضي مع تحسن معنويات السوق وسط آمال وصول الولايات المتحدة الأمريكية لاتفاق بشأن حزمة التحفيز المالي الجديدة.

 

اقرأ أيضا: العلبة بـ60 جنيها فقط.. التموين تطرح حلوى المولد في منافذها

وأشار المركزي المصري في تقريره إلى أن التفاؤل لدي الأمريكيين بشان تعافي السوق الاقتصادي، يتزايد بسبب التوقع بفوز جون بايدن في السباق الرئاسي، مما يعني زيادة الإنفاق التحفيزي أصبحت أمرا شبه مؤكد، مشيرا إلى ارتفاع الذهب في الأسبوع الجاري علي خلفية تراجع الدولار وارتفاع مؤشر مورجان ستنالي لعملات الأسواق الناشئة بنسبة 0.57% نظرا لضعف الدولار.

 

واعتبر التقرير أن ذلك التفاؤل يعكس الأسعار الحالية للسوق، بحيث تصل الاحتمالات لنسبة 3.9% بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض سعر الفائدة بنهاية العام الجاري، لافتا إلى أن، مؤشر الدولار انخفض وسط تحسن المعنويات رغم بعض شكوك المستثمرين في توقيت إقرار حزم التحفيز الأمريكية.

 

ولفت تقرير البنك المركزي لزيادة سعر اليورو نظرا لضعف الدولار، مع ارتفاع الجنيه الإسترليني أيضا، بسبب ضعف الدولا، مع ورود بعض البيانات الاقتصادية والإيجابية في المنطقة، واستئناف مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي بعد توقفها الأسبوع الماضي.

 

وقال التقرير إن الأسهم الأمريكية انخفضت خلال الأسبوع الماضي، بسبب توجهات المستثمرين وورود بعض الأخبار بشأن حزمة التحفيزة المالي المشار إليها، مع تدهور الوضع بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، لتهبط مؤشرات ستاندرند آند بورز و ناسنداك المركب وداو جونز بنبة 0.53 و 1.06 و 0.95% علي التوالي.

موضوعات متعلقة