الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

”معندهاش هلاوس”.. ماذا كشف تقرير الطب الشرعي بشأن قاتلة طفلتيها خنقاً بشبرا؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تسلمت جهات التحقيق تقريرالطب النفسي الشرعي بمستشفى العباسية للصحة النفسية، للسيدة المتهمة بقتل طفلتيها خنقاً بشبرا الخيمة، وكشف التقرير أنها لا تعانى من أيه ضلالات، أو هلاوس من أى نوع أو سلوك هلوسي من حيث الزمان والمكان والأشخاص والمواقف، وأن ذاكرتها سليمة للأحداث القريبة والبعيدة، وذاكرة التاريخ الشخصي أيضا سليمة، ما يؤكد قدرتها على الإدراك والاختيار والتمييز بين الخطأ والصواب، وتستطيع الحكم على الأمور وأنها مدركة لأفعالها ونتائجها.

اقرأ أيضا: طاردها 3 شهور.. ”موظفة القليوبية” رفضت الحرام فخطفها عشيقها واغتصبها مع أصحابه

وبررت السيدة المتهمة بقتل طفلتيها خنقا، بمنطقة شبرا الخيمة في إحدى جلسات التحقيقات: "مكنش قدامي حل غير إني اقتلهما، فكرت كتير قبل ما أخنقهما، لكن ملقتش حل غير كده.. أبوهم مش عايز يصرف عليهما وأنا معنديش مصدر رزق، فتخلصت منهما، وكنت هنتحر بس مقدرتش".

اقرأ أيضا: لامس أجزاء حساسة بجسدها.. ضحية جديدة لـ”طبيب طنطا المتحرش”

أجهزة الأمن بالقليوبية، تلقت إخطارا بورود إشارة لمأمور قسم ثان شبرا الخيمة، من المستشفى بوصول جثتي طفلتين ريتاج، 7 سنوات، وجنا، 6 سنوات، بهما آثار خنق حول الرقبة، ووجود شبهة جنائية حول وفاتهما.

اقرأ أيضا: ”صورتها علشان أتفرج على الفيديو لوحدي”.. صديق فتاة العياط المنتحرة يروي تفاصيل جديدة

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة للوقوف على ملابسات الواقعة وظروفها ودوافعها، وبسؤال والدتهما وتدعى سمية، قررت أنها توجهت إلى السوق لشراء متطلبات المنزل ولدي عودتها وجدتهما متوفيتين إثر تسريب الغاز، وبتضيق الخناق عليها، اعترفت بقتلها لطفلتيها، وتمكنت القوات من القبض عليها وإقتيادها إلى ديوان قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.

اقرأ أيضا: من قصة حب لـ”إعتداء جماعي وسط الزراعات”.. حكاية موظفة القليوبية وبلاغها الكاذب

عن يوم الجريمة قالت الأم إنه بعد خروج زوجها من المنزل متجها إلى عمله، استغلت تواجدها بالمنزل بمفردها، ونوم طفلتيها، فذهبت إليهما بغرفتهما، وكتمت أنفاسهما واحدة تلو الآخري، ولم تتركهما قبل أن تتأكد من وفاتهما، وقررت الانتحار بعدها، لكنها لم تقدر على ذلك، معللة ارتكابها الجريمة لسوء معاملة زوجها لها، وعدم إنفاقه على طفلتيه.

واستكملت الأم اعترافاتها قائلة بإنها توجهت إلى السوق لإبعاد الشبهة الجنائية عنها، ولدي عودتها إلى المنزل، صرخت بصوت عالي، حتي اجتمع الجيران عليها، متظاهرة بالصدمة، لرؤيتها جثتي طفلتيها، ووفاتهما إثر تسرب الغاز، وأسرع الجيران لنقل الطفلتين لأقرب مستشفي، وتبين وفاتهما خنقا.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسها على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن جثتي الطفلتين، بعد ورود تقرير الطب الشرعي حول سبب وفاتهما.