الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحباط للجماهير الكتالونية.. برشلونة يؤجل التصويت على سحب الثقة من بارتوميو

بارتوميو
بارتوميو

وجهت إدارة نادي برشلونة الإسباني طلبًا عاجلًا إلى الحكومة الكتالونية، بشأن عملية التصويت على سحب الثقة من المجلس الحالي، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، والذي كان مقررًا لها مطلع الشهر المقبل، بعد نجاح حملة سحب الثقة التي نظمتها الجماهير الكتالونية.

وأصدرت إدارة النادي الكتالوني، بيانًا رسميًا عبر موقعها الإلكتروني، لتطلب فيه من الجهات المسئولة، تأجيل حجب الثقة من يومي 1 و2 نوفمبر إلى 15 و16 من الشهر ذاته.

وجاء نص بيان برشلونة كالتالي:

- عُقد اجتماع ظهر اليوم بين نادي برشلونة والحكومة، لمناقشة مواعيد إجراء التصويت بحجب الثقة عن التقدم داخل الكيان الرياضي، خلال الاجتماع ، نقلت الحكومة إلى النادي أنها اليوم لا تتوقع أي عائق قانوني أو صحي بحيث لا يمكن إجراء التصويت بسحب الثقة بأمان في المواعيد المحددة، بشرط التوافق مع توصيات البروتوكولات.

- برشلونة يرى أنه يجب توفر 15 يومًا على الأقل للتحضير لحجب الثقة، ولهذا طُلب من الحكومة الإذن بإجراء تصويت بحجب الثقة في 15 و16 نوفمبر، والحكومة ستدرس الطلب وسترد خلال الأيام القادمة.

- وحضر الاجتماع نيابة عن الحكومة، ميريتسيل ماسو الأمينة العامة لرئاسة الجمهورية، وأمين عام وزارة الداخلية، والأمين العام لوزارة الصحة والأمين العام لمجلس الرياضة، والنائب الأول لـ رئيس برشلونة.

اقرأ أيضًا: تأجيل مباراة الزمالك والرجاء يمنح أحمد فتحي فرصة المشاركة في نهائي إفريقيا