الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 03:24 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مذكرة تفاهم لتأسيس شركة طيران غانية باستثمارات مصرية

مذكرة تفاهم بين شركة مصر للطيران وحكومة غانا
مذكرة تفاهم بين شركة مصر للطيران وحكومة غانا

حضر السفير عماد حنا، سفير مصــر في أكرا بدولة غانا، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة مصر للطيران وحكومة غانا، بهدف تدشين شراكـــة استراتيجية بين الجانبين، لتأسيس شركة طيران وطنية غانية مُتكاملة باستثمارٍ مصري غاني مُشترك، باعتبار مصر للطيران أقــدم ناقل جوي أفريقي .

ووقع على المذكرة كل من: الطيار حسن منير، مساعد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، و"جوزيف كوفي أدا" وزير الطيران الغاني.

وقال "حنا" إن الاتفاق الجديد يعد توطيدا للعلاقات المصرية - الغانية، مؤكدا على ما تبديه مصر من اهتمام بتحقيق التنمية المُستدامة، ودعم التجارة فيما بين دول القارة السمراء عبر تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية التي كان لمصر دورها الفاعل في دخولها حيز النفاذ أثناء رئاستها للاتحاد الأفريقي.

 

اقرأ أيضا: عاجل | مدبولي: الحكومة تتخذ إجراءات صارمة بشأن الموجة الثانية لكورونا

واعتبر سفير مصر في أكرا الاتفاق المُبرم انجازا مصريا جديدا على الساحة الأفريقية، يعكس الثقة في الإمكانات والخبرة المصرية، ونقطة تحوّل في طريق التعاون الثنائي بين الدولتين بشكل خاص، والقاري بشكل عام تحقيقا لأجندة أفريقيا ٢٠٦٣.

وأعرب وزير الطيران الغاني عن سعادته بفــوز شركة مصر للطيران بالشراكة الجديدة، مُشيدا بإمكاناتها الضخمة التي تؤهلها لتأسيس الناقل الوطني الغاني الجديد، مثمنا علاقات الصداقة المصرية - الغانية، ودور مصر الريادي على الساحة الأفريقية، وحرصها على تحقيق الاندماج القاري المنشود.