الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

نشرة أخبار كورونا… اليونان تتخطى 500 حالة يوميا وإجمالي إصابات لبنان 59881

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يواصل فيروس كورونا المستجد استهداف العديد من دول العالم في الموجة الثانية لانتشار كوفيد 19، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته اليوم السبت 17 أكتوبر 2020.

أكثر من 500 حالة في اليونان

سجلت الصحة اليونانية 508 إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث تجاوزت لأول مرة الـ 500 حالة وفقا لما أكدته السلطات الصحية التي طالبت المواطنين باستخدام الأقنعة الواقية مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

وبين الحالات الجديدة، تم تسجيل 227 إصابة في العاصمة أثينا و63 في سالونيك، ثاني أكبر مدن البلاد، وسُجلت ثماني حالات وفاة.

وقال عالم الأوبئة جيكاس ماجوركينيس: "سجلنا لأول مرة أكثر من 500 إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد وقد يؤدي انخفاض درجات الحرارة إلى اختلال الموازين ويزيد من حدة الوباء".


اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | وفيات أمريكا تشهد قفزة مخيفة

مستجدات الوباء في لبنان

من جانبها، أكدت وزارة الصحة اللبنانية أنه تم تسجيل 8 وفيات و1368 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يمثل تراجعا في عدد الإصابات بعد أن سجلت البلاد نحو 1550 إصابة الخميس الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي، إنه تم تسجيل 1308 إصابات تعود لمقيمين، في حين أنه تم تسجيل 60 إصابة لوافدين، ما يرفع العدد التراكمي إلى 59881 حتى اليوم.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | الصحة العالمية تتوقع الأسوأ وأمريكا تتخطى 7 ملايين إصابة

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الوفيات الإجمالي في البلاد بلغ 509، أما عدد حالات الشفاء وصلت إلى 26468 شخصا، في حين أن 627 شخصا يتلقون العلاج في المستشفيات، 201 منهم يقبعون في العناية المركزة.

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.