الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:00 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كورتوا: الانتقادات لا تشغلني.. وزيدان تسبب في ذلك الشيء

تيبو كورتوا
تيبو كورتوا

وجه النجم البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، رسالة إلى المنتقدين لأداؤه في الفترة الأخيرة، فضلًا عن علاقته بالفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للميرنجي، ومساهمته في عودته لمستواه، كما أعلن عن خططه في الفترة المقبلة، متمنيًا اعتزاله في النادي الملكي.

وقال كورتوا في تصريحاته لصحيفة "ماركا" الإسبانية، عن علاقته بريال مدريد: "أحب أن أبقى هنا سنوات عديدة أخرى، سيكون من الرائع أن أقضي بقية حياتي المهنية هنا".

وأضاف: "أنا بخير الآن، بعد مباراة ليفانتي، شعرت بشيء في فخذي، لكنه كان شيئًا بسيطًا.. ربما كان بإمكاني اللعب مع بلجيكا إذا كانت لدينا مباراة مهمة للغاية، ولكن كان من الأفضل الراحة نظرًا لعدد المباريات التي لعبناها، لقد نهضت، أستريح لبضعة أيام الآن وأحيانًا يكون هذا هو أفضل شيء أفعله لجسمك".

وتابع: "لست مضطرًا للرد على أي شخص ينتقدني، أعرف ما يمكنني القيام به في الملعب، والموقف الذي أنا فيه هنا، النقد القاسي من السهل القيام به، وهو يعمل على إثارة المناقشات.. أستمع إلى الأشخاص من حولي الذين ينتقدونني بشكل بناء، لأنني أعرف متى خضت مباراة جيدة أو سيئة، يمكن أن يؤثر عليك النقد، فنحن جميعًا بشر ولدينا مشاعر، لكن عليك أن تنظر إلى من يقول ذلك".

تعلمت الكثير من زيدان

أكمل عن علاقته بالمدير الفني للميرنجي: "كنت دائمًا ضعيفًا جدًا بقدمي، لكنني قمت بالكثير من العمل لتحسين ذلك، وأنا أساعدنا في البناء من الخلف الآن، أن تكون حارس ريال مدريد هو مسؤولية كبيرة، بالنظر إلى الضغط هناك، ومدى هجومنا".

وواصل: "خارج الملعب لدي مدرب شخصي يساعدني، بالإضافة إلى طاهٍ يساعدني في تناول الطعام بشكل صحيح، مع تقدمك في السن، هذه أشياء عليك التفكير فيها".

اقرأ أيضًا: (خاص) قرار جديد من باتشيكو بشأن فرجاني ساسي قبل مواجهة الرجاء

واختتم: "يمنحني زيدان الكثير من الثقة الآن، لقد شعرت دائمًا أنه يثق بي وهذا أمر مهم، خاصة في اللحظات الصعبة مثل الماضي الموسم، كرة القدم تتعلق بالجانب العقلي مثلها مثل أي شيء آخر، ويجب أن تكون جيدًا في هذا الجانب للعب بشكل جيد، لقد تعلمت الكثير من زيدان".