الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احتفالا باليوم العالمي للإدخار.. البنوك المصرية تتيح فتح الحسابات مجانا للأفراد

سحب أموال من بنك
سحب أموال من بنك

تحتفل البنوك العاملة في السوق المحلي المصري، بفعاليات اليوم العالمى للإدخار، فى ظل المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري، بشأن "الشمول المالى للأفراد"، وتستمر العروض من البنوك خلال الفترة من 15 أكتوبر وحتى نهاية شهر أكتوبر.

اقرأ أيضا: عاجل | مبيعات المستثمرين تجبر البورصة المصرية على الإغلاق في المنطقة الحمراء اليوم الخميس

وجاءت أولى العروض احتفالا بفعاليات اليوم العالمى للإدخار، بإعلان بنك قطر الوطنى QNB الأهلي، مساء اليوم الخميس، عن فتح حسابات للأفراد بدون مصاريف وبدون حد أقصى حتى نهاية الشهر الجاري أكتوبر 2020.

وأعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي مشاركته بقوة فى الفاعليات من خلال فتح حسابات وتقديم متتجات بدون مصاريف.

وفي هذه الاحتفالات من كل سنة، تشارك البنوك العاملة في السوق المحلي، بحزمة من الحلول المالية والرقمية المتميزة، تيسيرا على المواطنين، والتي تساهم في نمو الوعي القومي بأهمية الادخار وتأثيره المباشر والغير مباشر علي الاقتصاد القومي والتنمية المستدامة.

ويعني الشمول المالي، في المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري، هو ان كل فرد او مؤسسة في المجتمع المصري، تلاقي منتجات مالية مناسبة لاحتياجاتها، ومن هذه المنتجات حسابات التوفير للأفراد، أو المؤسسات أوحسابات جارية او خدمات الدفع والتحويل و التأمين و التمويل والائتمان وغيرها من المنتجات والخدمات المالية المختلفة المقدمة من البنوك.

كما يتم تقديم العروض المختلفة والخصومات، من خلال البنوك وهيئة البريد، احتفالا باليوم العالمي للادخار، على أن تكون أسعارها مناسبة للجميع ويكون سهل الحصول عليها وتراعي حماية حقوق المستهلك.