الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

بسبب الجودة.. وزارة التجارة توقف 272 شركة أجنبية عن التصدير لمصر

الصادرت
الصادرت

قررت وزارة التجارة والصناعة، إيقاف قرابة 272 شركة أجنبية، من عدة دول أسيوية وأوروبية، عن تصدير منتجاتها للسوق المحلي المصري.

اقرأ أيضا: بـ164 ألف جنيه.. كيف تشتري شقة في إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد

وأوقفت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، التابعة للوزارة، عددا من الشركات التركية، فضلًا عن شركات أخرى من الصين والنمسا وسوريا و الإمارات واليونان وإيطاليا، لمخالفة تلك الشركات لإجراءات تجديد شهادات الجودة الخاصة بها، ليصل قائمة الشركات الموقوفة من قبل الهيئة، حتى الان نحو 525 شركة.

واتخذت الهيئة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، قرار الوقف ذلك بعد قيامها بمنح تلك الشركات مهلة لتجديد شهادات الجودة المقدمة بملفاتهم.

يأتي ذلك طبقا للقرارات الوزارية الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة، منهم القرار 43 لسنة 2016 والمتعلق بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر، على هيئة الرقابة للحفاظ على الجودة.

وينص القرار الصادر من وزارة التجارة والصناعة، على عدم جواز الإفراج عن المنتجات الواردة بقصد الاتجار في السوق المحلي المصري، إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة على الهيئة، أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة، أو أن تكون المنتجات الواردة، تابعة لمراكز توزيع مسجلة، وذلك لبعض السلع التى حددتها وزارة التجارة والصناعة فى قرارها.