الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:53 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

وزير البترول: توصيل الغاز لـ 50 ألف عميل جديد في أبوالنمرس بالجيزة

وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الحكومة قدمت حوافز لمشروعات الدولة القومية لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، وهو الأمر الذي دفع مصر بقوة لتحقيق معدل توصيل قياسي تتجاوز المليون وحدة سنوياً.

وأشار الملا، إلى أن عدد الوحدات السكنية المستفيدة من المشروع قد ارتفع الآن إلى ما يقارب 11.3 مليون وحدة سكنية، وأن المشروع يجري توسيعه بشكل كبير ليشمل مناطق جديدة لا تزال تستهلك كميات كبيرة من البوتاجاز، ما يحقق أهداف الدولة من المشروع، خلال تعظيم استخدام موارد الغاز الطبيعي وتزويد المواطنين بخدمات عالية الجودة ومتحضرة لتخفيف عبء استيراد جزء من الطلب على البوتاجاز للسوق المحلي.

وأضاف الملا، أنه في إطار متابعته المستمرة لحالة المشروع، والذي يندرج في إطار تنفيذ السياسات الوطنية، وخطة وزارة البترول والثروة المعدنية لتوسيع المشروع لإيصال الغاز الطبيعي للمنزل وإضافة مناطق جديدة، قامت الشركة المصرية القابضة للغاز (إيجاس) ممثلة في شركة تاون جاس بتوصيل الغاز الطبيعي إلى منطقة أبو النمرس ضمن المناطق التي دخل فيها المشروع لأول مرة.

ومع اكتمال البنية التحتية للمنطقة ودفع الغاز الطبيعي، تم تقسيم منطقة أبو نمروس إلى 18 قطاعا بإجمالي 50,000 عميل، وقد أكملت هذه القطاعات أعمال الصرف الصحي بها.

ومن الجدير بالذكر، إلى أن عدد المتعاقدين في المنطقة قد ازداد بسبب قرار تحفيزي لزيادة سرعة معدلات التوصيل، وهي مبادرة اقترحتها وزارة البترول، فى تقسيط جزء مساهمة بعض العملاء في تكلفة التوصيل لمدة 6 سنوات بمعدل فائدة 30 جنيهاً في الشهر، للمناطق الجديدة التى يدخلها الغاز الطبيعى لأول مرة.

اقرأ ايضا: عاجل | البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ21 مليار جنيه

وتم بالفعل بدء توفير الغاز الطبيعي لمناطق قريبة من مصدر الشبكة الرئيسي بأبوالنمرس، والتي لديها شبكة صرف صحى حكومى ، وهذه هي الخطوة الأولى لتوصيل الغاز الطبيعى لقطاعين بإجمالي 8,500 عميل، وحتي الأن تم التعاقد مع 7100 عميل، وذلك يؤكد مدى إقبال المواطنين على المشروع.

اقرأ أيضا: عاجل | بشرى سارة.. بدء صرف منحة برنامج ”كرامة” بزيادة 100 جنيه

وأشار المهندس محمد قنديل رئيس تاون جاس، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ شبكة الغاز الطبيعي بسرعة 90٪، وبلغ الطول الإجمالي للمرحلة الأولى 27 كم، وتم تنفيذ خطوط الخدمة لـ 2000 عقار، وتم تنفيذ 5000 وحدة سكنية داخليًا وخارجيًا في منطقة أبو النمرس، وجارى استكمال المشروع حتى يتم توصيل المنطقة بالكامل.