الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

”جري وحفي ورايا”.. قصة حب شهيرة ومحمود ياسين بداية من ”صور ممنوعة”

محمود ياسين وشهيرة
محمود ياسين وشهيرة

حوالي 50 عامًا كانت رحلة حب شهيرة بالفنان الراحل محمود ياسين، الذي ودع عالمنا صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 79 عامًا، وودعته شهيرة بكلمات مختصرة ومؤثرة كاتبة "رحل حبيب عمري خلاص" وكأن الكلمات أبت أن تخرج من فمها وحبستها بالدخل لتغتزل حياتها معه في ثلاث كلمات مؤثرة.

كانت بداية قصة حب شهيرة ومحمود ياسين من خلال مسرحية محمود ياسين وهي "جيفارا"، حيث كان الفنان الراحل كرم مطاوع يدعو طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية فى السنوات الأولى، لمشاهدة إحدى مسرحيات محمود ياسين بالمسرح القومي، وفي نفس الوقت كانوا يبحثون عن وجه جديد لفيلم "صور ممنوعة" بطولة محمود ياسين، فوقع الاختيار عليها.

وذكرت شهيرة في لقاء سابق لها، أنها كانت حينها حزينة على وفاة والدها ولم توافق في البداية عليه، قائلة "محمود ياسين جري وحفي ورايا عشان أوافق، وكان شايف نفسه وأنا ولا الهوا"، مضيفة: "محمود ياسين بيعشق شهيرة".

ونشبت قصة حبهما أمام الكاميرا خلال تصويرهم لفيلم "صور ممنوعة" عام 1972، التي امتدت لمدة ستة أشهر هي مدة تصوير الفيلم، وقبل نهاية تصوير الفيلم تمت خطبتهما بدعم من النجم الراحل أحمد زكي.

وكان أحمد زكي نقطة الدعم للثنائي حيث علم بعلاقتهما كونه تجمعه علاقة صداقة قوية بشهيرة، فأفصحت له عما يدور في قلبها تجاه محمود ياسين، وهو من شجع محمود ياسين ليتخذ خطوة الارتباط الرسمي وتزوج الثنائي في العام التالي، وتحديدًا عام 1970.

وبعد عامين من الزواج، وعام 1972، أنجبا الثنائي أول ابنائهما وهي رانيا محمود ياسين والتي اتجهت لمجال الفن ومثلت مع أبيها في مسلسل "العصيان"، وتزوجت من الفنان محمد رياض، وبعد ذلك بـ6 سنوات تقريبا أنجبا ابنهما عمرو محمود ياسين عام 1978، والذي أصبح ممثل وكاتب وسيناريست وهو متزوج من الإعلامية دينا أباظة.

أعمال فنية جمعت شهيرة ومحمود ياسين

تعاون الزوجان فى نحو 13 عمل فني، ومنها أفلام هم: "أنا وابنتي والحب"، "شقة في وسط البلد"، "وضاع العمر يا ولدي"، "عصر الحب"، وثلاث مسلسلات هي: "القرين"، و"ميراث الغضب"، و"اليقين".



اقرأ أيضًا: أفلام وطنية توجت تاريخ محمود ياسين.. بطل أكتوبر على الشاشة يرحل تزامنا مع ذكرى النصر الـ47

عام 1992 قررت شهيرة اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وظلت قصة حبهما مستقرة ومن أنجح قصص الحب التي شهدها الوسط الفني، ولم يعكر صفو العلاقة بين محمود ياسين وشهيرة التي استمرت لما يقرب من نصف قرن، سوى طلاق لمرة واحدة، ولكن عاد الزوجان سريعًا بعدها.

موضوعات متعلقة