الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قبل مواجهة الوداد.. 11 مرة صعد الأهلي إلى النهائي من أصل 16 مرة

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة نظيره الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين في 17 أكتوبر في المغرب، بينما تلعب مباراة العودة في 23 من نفس الشهر في القاهرة.

ويستعرض لكم "الطريق" عدد مرات وصول الفريق الأول بالنادي الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: غدًا.. لاعبو الزمالك يخضعون لمسحة كورونا في المغرب

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الوصول إلي نصف النهائي 16 مرة في تاريخ البطولة الأفريقية.

في عام 1981 صعد الأهلي لنصف النهائي لمواجهة شبيبة القبائل الجزائري «جيت تيزي أوزو» ولكنه ينسحب بسبب حادث اغتيال الرئيس محمد أنور السادات.

1983 صعد الأهلي إلي نصف النهائي لمواجهة نكانا ريد ديفيلز الزامبيي، وتمكن من بلوغ النهائي بعد تعادل سلبي في زامبيا وفوز بهدفين في مصر.

1987 صعد الأهلي إلى نصف النهائي لمقابلة أشانتي كوتوكو الذي تمكن من الفوز عليه بصعوبة ففاز في القاهرة بثنائية والخسارة بهدفين في كوماسي.

1988 خرج الأهلي من نصف نهائي البطولة الإفريقية بعدما خسر أمام وفاق سطيف من ركلات الترجيح، بعد تفوق كل فريق على ملعبه بهدفين نظيفين.

2001 تمكن الأهلي إلى الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، بعد الاستفادة من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عند التساوي في النتيجة، ويعبر عقبة الترجي التونسي.

2005 تواجه قطبي الكرة المصرية في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتمكن من هزيمة غريمه التقليدي الزمالك ذهابًا إيابًا بنتيجتي 2/0 و2/1.

2006 يعبر الأهلي عقبة أسيك ميموزا الإيفواري بنتيجة 3/2 في مجموع المباراتين ويصعد للنهائي.

2007 تمكن الأهلي من الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه على الاتحاد الليبي بهدف عكسي بعد تعادل سلبي في الذهاب بطرابلس.

2008 تمكن الأهلي من الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز علي إنييمبا النيجيري في نصف النهائي بلقاء الإياب في القاهرة بعد تعادل سلبي في لاجوس.

2010 لم يتمكن المارد الأحمر من الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل السلبي مع الترجي التونسي في القاهرة، والخسارة بنتيجة هدف نظيف في تونس.

2012 تخطى الأهلي سان شاين النيجيري بعد تعادل إيجابي في نيجيريا وانتصار بهدف في مصر.

2013 تمكن الأهلي من الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على القطن الكاميروني بركلات الترجيح بعد سيطرة التعادل الإيجابي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

2017 تمكن الأهلي من الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة من النجم الساحلي في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، والفوز عليه في القاهرة بنتيجة 6-2.

2018 تمكن الأهلي من الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب وفاق سطيف، بعدما تمكن من التغلب عليه في القاهرة بثنائية قبل الخسارة في العودة بنتيجة 2-1.