الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

نشرة أخبار كورونا… أوروبا تتجاوز الـ 100 ألف إصابة و 3 مليون مهاجر في أزمة

نشرة كورونا
نشرة كورونا

تكشف الإحصائيات والأرقام مستجدات الأوضاع حول فيروس كورونا المستجد ومدى انتشاره حول العالم، ويرصد "الطريق" آخر مستجدات الوباء في نشرته اليوم السبت 10 أكتوبر 2020.


100 ألف إصابة في أوروبا

سجلت قارة أوروبا أكثر من 100 ألف إصابة بسبب فيروس كورونا المستجد، ما يحدث لها لأول مرة منذ ظهور هذا الوباء، وفقا لما ورد على "رويترز" البريطانية.

وبحسب ما ورد، فقد زاد معدل الإصابات مؤخرا في بريطانيا وروسيا وإسبانيا وفرنسا، حيث سجلت كل دولة أكثر من 10 آلاف حالة يوميا على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

وأشارت الوكالة البريطانية، إلى أن القارة العجوز سجلت حتى الآن 16% من إجمالي إصابات الفيروس في مختلف دول العالم وقرابة الـ 22% من الوفيات.



اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | الصحة العالمية تتوقع الأسوأ وأمريكا تتخطى 7 ملايين إصابة

كورونا في إيطاليا

تخطت إيطاليا في عدد الإصابات الـ 5 آلاف حالة، وفقا للإحصائيات التي أعلنت عنها وزارة الصحة الإيطالية.

وأعلنت أنه تم تسجيل 5372 إصابة جديدة مقابل 22 وفاة وأصبح إجمالي الإصابات 343770، منها 36111 حالة وفاة و237549 حالة شفاء و70110 حالة نشطة.

أزمة الهجرة بسبب الوباء

قالت منظمة الهجرة الدولية، إن قرابة الـ 3 مليون مهاجر عاجزون عن العودة لأوطانهم بسبب قيود كورونا، مشيرة إلى أنه ينبغي على العالم سرعة التحرك لكي يتمكن هؤلاء الأشخاص من العودة لوطنهم "بطريقة آمنة"، رغم القيود المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | فيتامين الشمس يثبت فعالية أمام خطر الفيروس

وقالت المنظمة، إنها أحصت 2.75 مليون عالق استنادا إلى مصادر رسمية حول حالات معروفة حتى 13 يوليو عن مهاجرين عالقين في الخارج ويحتاجون إلى مساعدة تشمل الطعام والمياه والمأوى والعودة إلى بلدانهم.


إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.