الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رئيس البنك الدولي يشيد بمشروع تكافل وكرامة في مصر

البنك الدولي
البنك الدولي

أشاد الدكتور دايفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي خلال اجتماع محافظي الدول العربية لدى البنك، ضمن اجتماعات الخريف، بالتعاون المنفذ بين مصر ومجموعة البنك الدولي لتطوير القطاعات الحيوية، على رأسها التعليم والحماية الاجتماعية من خلال مشروع تكافل وكرامة، معتبرًا هذه المشروعات المشتركة نموذجًا للدور التنموي الفعال الذي يقوم به البنك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

اقرأ أيضا: المالية: تخصيص 1.5 مليار جنيه لبند حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس

وأكد رئيس مجموعة البنك الدولي، في الاجتماع الذي شاركت فيه الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، على ضرورة التركيز في الفترة المقبلة للاستثمار في رأس المال البشري، وتحقيق الشفافية بما يضمن استقطاب مزيد من الاستثمارات لتحقيق التعافي من الأزمة، وفق بيان لوزارة التعاون الدولي اليوم.

 

وقالت المشاط في اللقاء، إن مصر نجحت في تطبيق برامج إصلاح اقتصادي طموح مع صندوق النقد الدولي خلال الفترة من 2016 -2019 مكنها من تكوين احتياطيات قوية من النقد الأجنبي.

 

ولفتت وزيرة التعاون الدولي، في كلمتها إلى أن البرنامج أدى لفائض أولي بالموازنة العامة للدولة، ساهم في تخفيف آثار جائحة كورونا، وتعزيز قدرات الحكومة لاتخاذ خطوات لمواجهتها.

 

وأشارت وزيرة التعاون الدولي في كلمتها، إلى التعاون الوثيق مع البنك الدولي والذي نتج عنه عدة برامج في قطاعات حيوية مثل الحماية الاجتماعية من خلال مشروع تكافل وكرامة، ومشروعات في قطاعي الصحة والتعليم.